عادي
الإنجليزي يحقق اللقب الأول في مسيرته

كانتر ينجح في المحاولة «142» في «السباق إلى دبي»

18:40 مساء
قراءة دقيقتين
كانتر يرفع كأس البطولة الأوروبية

حقق الإنجليزي لوري كانتر أول ألقابه في جولة دي بي ورلد للغولف، التي تقام تحت عنوان «السباق إلى دبي»، عقب فوزه في البطولة الأوروبية المفتوحة التي اختتمت الأحد في مدينة هامبورغ الألمانية.

ولم يحالف الحظ اللاعب الإنجليزي في 141 بطولة سابقة خاضها في جولة دي بي ورلد، حتى جاء الموعد في البطولة رقم 142، إذ اختتم مشواره في البطولة الأوروبية المفتوحة بالمركز الأول برصيد 13 ضربة تحت المعدل ليرفع الكأس الذي طال انتظاره.

وبفضل هذا الفوز تقدم كانتر 18 خطوة في ترتيب التصنيف العالمي «السباق إلى دبي» من رولكس، الصادر الاثنين، ليصبح بالمركز الثامن بإجمالي نقاط 1073 هذا الموسم.

واستفاد الجنوب إفريقي ثريستون لورانس من حصوله على المركز الثاني في البطولة، بعدما أنهى المنافسات برصيد 11 ضربة تحت المعدل، ليتقدم 4 خطوات، ويصبح بالمركز التاسع في ترتيب «السباق إلى دبي» من رولكس، برصيد 1064 نقطة.

فيما كان النمساوي بيرند فيسبيرجر الذي شارك لورانس المركز الثاني بذات الرصيد 11 ضربة تحت المعدل، صاحب أكبر تقدم على ترتيب «السباق إلى دبي» من رولكس، هذا الأسبوع، بانتقاله 43 خطوة دفعة واحدة ليصبح بالمركز 33 برصيد 536 نقطة.

ويشهد الموسم الحالي للجولة التي تقام برعاية دي بي ورلد «موانئ دبي العالمية»، وتطوف باسم الإمارات ممثلة بـ«السباق إلى دبي»، إقامة 44 بطولة في 24 دولة مختلفة، على أن يكون ختام الموسم بضيافة الإمارات مع نظام متجدد عبر بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام الجاري مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للغولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.

فيما تعتبر البطولة الأوروبية المفتوحة في ألمانيا واحدة من بطولات «السلسلة الأوروبية»، حيث سيكون هناك خمس سلاسل دولية لكل منها هويتها الخاصة هذا الموسم في جولة دي بي ورلد، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار، وسيتأهل أبطال كل سلسلة لبطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة دي بي ورلد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22duevt2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"