عادي

الشامسي بطل مهرجان خريف العين للشطرنج

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
الزرعوني يتوج الشامسي

فاز محمد سعيد محمد الشامسي بلقب فئة تحت 1400 نقطة، في مهرجان خريف العين الدولي للشطرنج، الذي نظمة نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، بمقر النادي في منطقة الخبيصي بمدينة العين، بمشاركة لاعبين يمثلون 12 دولة من جميع الأعمار.

وقام عبدالرحمن إبراهيم الزرعوني، المدير التنفيذي للشؤون الإدارية بالنادي، بتتويج الفائزين، معبراً عن اعتزازه بالمستوى الرفيع للمشاركين والأداء المتميز الذي تم تقديمه خلال المهرجان، مؤكداً أهمية مثل تلك المنافسات القوية في تطوير مهارات اللاعبين الشباب وإعدادهم للمنافسات الدولية. ووجه الشكر إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، رئيس النادي رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج على دعمه الكبير والمستمر للعبة.

وفاز الشامسي في جميع الجولات السبع، جامعاً 7 نقاط كاملة بنسبة نجاح 100%، ومتصدراً القائمة بفارق نقطة ونصف نقطة عن أقرب منافسيه، شيخة عبدالله المريخي التي حصدت المركز الثاني برصيد 5.5 نقطة، بينما جاءت شيخة ناصر الشامسي بالرصيد نفسه في المركز الثالث.

وفي فئة فوق 1400 نقطة، جاءت المنافسة على أشدها بين الثلاثة الأوائل، مهرداد بهلوانزاده أمين صندوق الاتحاد الآسيوي للشطرنج، ورئيس الاتحاد الإيراني الأسبق للعبة، والفلبيني سانتياجو ريجي ميل، والهندي فيهان دومير، الذين تصارعوا على لقب بطل المهرجان حتى الجولة الأخيرة.

وبعد انتهاء الجولة السابعة الأخيرة، تساوى اللاعبون الثلاثة في رصيد 5.5 نقطة لكل منهم، ليتم اللجوء إلى قواعد كسر التعادل المعتمدة، المواجهات المباشرة، ثم نظام بوخهولتز، والتي مالت كفتها إلى مصلحة ريجي ميل الذي حصد جائزة المركز الأول، ثم حل الإيراني بهلوانزاده، وأخيراً الهندي دومير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p85p7n4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"