عادي

«أبوظبي الأول» يواصل مسيرته نحو الحياد المناخي عبر تعزيز أهداف خفض الانبعاثات المموَّلة

17:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أبوظبي الأول» يواصل مسيرته نحو الحياد المناخي عبر تعزيز أهداف خفض الانبعاثات المموَّلة

أبوظبي: «الخليج»

أعلن بنك أبوظبي الأول توسيع نطاق أهداف خفض الانبعاثات المموَّلة لتشمل خمسة قطاعات إضافية: الزراعة، والألمنيوم، والإسمنت، والعقارات التجارية والفولاذ.

وتم تحديث الأهداف لتشمل المجموعة الثانية من القطاعات التي يستهدف بنك أبوظبي الأول خفض انبعاثاتها الممولة، في خطوة تمثل امتداداً لإعلان البنك في مارس 2023 عن الأهداف المتعلقة بالمجموعة الأولى، والتي تشمل قطاعات النفط والغاز، والطيران، وتوليد الطاقة، ليصبح بذلك أول بنك يعمل على تحديد أهداف لخفض الانبعاثات الممولة لهذه القطاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستسهم الأهداف المجمعة للقطاعات الثمانية في تغطية 90% من الانبعاثات التي يمولها بنك أبوظبي الأول للشركات، وستمثل عنصراً رئيسياً في استراتيجية النمو المستدام التي تنتهجها المجموعة، والتي تستهدف الوصول إلى الانبعاثات الكربونية الصفرية بحلول عام 2050. كما تنسجم هذه الخطوة في مضمونها وأهدافها مع التزامات البنك بصفته عضواً في التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية (NZBA ) منذ أكتوبر 2021.

وتم تحليل الشؤون المتعلقة بكل قطاع بشكل منفصل مع مراعاة الاعتبارات الخاصة بذلك القطاع، ووضع الفروقات الإقليمية في الاعتبار. ومن غير المتوقع أن يكون لأهداف خفض الانبعاثات الممولة تأثير مالي ملموس على بنك أبوظبي الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vme3mch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"