عادي

«الهوية» تدشن فرع أكاديمية الإمارات للعلوم والتدريب في دبي

01:41 صباحا
قراءة دقيقتين
الخييلي خلال تدشين الفرع

افتتحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، اليوم الفرع الجديد لأكاديمية الإمارات للعلوم والتدريب التابعة لها في مقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة دبي.

وصرح اللواء سهيل سعيد الخييلي، المدير العام للهيئة، خلال حفل الافتتاح، أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات تعقد آمالاً كبيرة على أبناء الوطن المتسلحين بالعلم والمعرفة، وتهتم بالاستثمار في الأجيال القادمة من المواطنين، ومن هذا المنطلق حرصت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على تمكين الموظفين المواطنين بالهيئة ولدى الشركاء الاستراتيجيين لها، وتزويدهم بالمهارات والمعارف والعلوم التي تساعدهم على استشراف المستقبل.

وأشار إلى أن افتتاح الفرع الجديد في دبي تم بناءً على توجيهات علي محمد الشامسي، رئيس الهيئة بعد أن أصبحت الأكاديمية صرحاً علمياً بارزاً في منظومة العمل الحكومي بدولة الإمارات، ومنارة وطنية في مجال التدريب المهني المميز والفريد من نوعه للموظفين في الهيئة وشركائها الاستراتيجيين.

وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: إن الأكاديمية مكمل مهم لدور الهيئة في تطوير قطاعاتها وتعزيز قدراتها، حيث تهدف إلى تخريج أجيال متعلمة ومتخصصة في المجالات ذات الصلة بعمل الهيئة، ما يمكنهم من تقديم خدمات أفضل وأكثر فعالية، نظراً لدورها في توفير بيئة تعليمية متطورة ومحفزة.

وقال العميد محمد سعيد العامري، مدير الأكاديمية، إن العمل الحكومي في العالم يشهد تغيرات كبيرة في ظل التطور التكنولوجي المتسارع، ما يتطلب تبني آليات عمل تواكب احتياجات المستقبل.

وأوضح أن الأكاديمية تضم 3 كليات متخصصة تقدم 9 مساقات تعتمدها هيئة المؤهلات البريطانية، والمركز الوطني للمؤهلات للدبلوم المهني في علوم الهوية والجنسية والأمن السيبراني، والموارد البشرية والإدارية، ومساقين لبكالوريوس علوم الهوية والجنسية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/276869m9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"