عادي

الاتفاق يستضيف الاتحاد..ومواجهة فنية بين غالاردو وجيرارد

14:55 مساء
قراءة دقيقتين
الاتفاق يستضيف الاتحاد..ومواجهة فنية بين غالاردو وجيرارد
الاتفاق يستضيف الاتحاد..ومواجهة فنية بين غالاردو وجيرارد
الاتفاق يستضيف الاتحاد..ومواجهة فنية بين غالاردو وجيرارد
الاتفاق يستضيف الاتحاد..ومواجهة فنية بين غالاردو وجيرارد
الرياض: عيسى الحكمي
يخوض اتحاد جدة الجمعة أولى مبارياته تحت قيادة الأرجنتيني مارسيلو غالاردو عندما يحل في السابعة مساء بتوقيت الإمارات ضيفاً على الاتفاق في افتتاح الجولة الرابعة عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين وكذلك في افتتاحية ملعب الاتفاق الذي يتسع لعشرة آلاف متفرج.
ويواجه غالاردو الذي تسلم المهمة الاثنين خلفاً للبرتغالي المقال نونو سانتو نظيره الإنجليزي ستيفن جيرارد الذي يقود الاتفاق في موسم جيد حتى الآن لـ«الكوماندوز».
يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 24 نقطة، والاتفاق في المركز السابع برصيد 22 نقطة،ما يجعل الأهمية مشتركة للحصول على نقاط المباراة.
وينتظر الاتحاديون من مدرب ريفربليت الأرجنتيني السابق احداث النقلة قبل خوض معترك كأس العالم للأندية التي تنطلق في جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر حيث يأمل أنصار الفريق الجداوي وصول فريقهم للمباراة النهائية على غرار ما فعل مواطنه الهلال في النسخة الأخيرة.
وتبعاً لمصادر متطابقة فإن غالاردو سيلعب بالطريقة نفسها التي يفضلها 4-3-3 مع تفعيل أداء العناصر بقيادة الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه كانتي إلى جانب الثلاثي البرازيلي فابينهو ورومارينهو وكورنادو.
في المقابل لن تكون المباراة سهلة على الضيوف قياساً بما يقدمه الاتفاق والعناصر التي يجيد جيرارد تفعيل أدوارها مثل مواطنه جوردن هندرسون العقل المدبر لكل تحركات الفريق بالإضافة للمهاجم الفرنسي موسى ديمبلي والسويدي كوايسون ويكمل هذه المنظومة محمد الكويكبي في الطرف الأيمن.
ماني يغيب عن النصر
وتقام في افتتاحية الجولة 3 مباريات أخرى،أبرزها مواجهة النصر صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة وضيفه الأخدود الذي يحتل المركز السادس عشر على ملعب الأول بارك عند العاشرة بتوقيت الإمارات،وترجح الظروف الميدانية النصر الذي يسعى بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الضغط على الهلال المتصدر وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة قبل أن يحل الأخير ضيفاً على الحزم مساء السبت.
وتقلصت حظوظ الكرواتي بروزفيتش والسنغالي ماني بالمشاركة في المباراة عطفاً على حضورهما المتأخر بعد الانتهاء من الأداء الدولي من جهة، والخوف على ماني من حصوله على بطاقة صفراء رابعة في الدوري تمنعه من ديربي الجمعة أمام الغريم التقليدي والمتصدر الهلال.
ويستضيف التعاون رابع الترتيب برصيد 25 نقطة الرياض صاحب المركز الرابع عشر في لقاء يسعى من خلاله الأول إلى استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في آخر 4 مباريات،ويستقبل الطائي الخامس عشر ضيفه الرائد السابع عشر في اتجاه البحث عن تحسين المراكز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yubnnuh2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"