عادي
انتحلت صفة الشرطة

عصابة تسرق 409 آلاف درهم من تاجر ذهب وشقيقه

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي بسجن آسيويين 3 سنوات وتغريمهما بالتضامن 409 آلاف درهم، لإدانتهما بالاشتراك مع آخرين هاربين بسرقة مبلغ الغرامة من تاجر ذهب وشقيقه من منزلهما بعد انتحالهم صفة شرطة والاعتداء عليهما.

دارت وقائع القضية في منطقة نايف بدبي مايو الماضي حين تقدم تاجر ذهب ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة، وحسب إفادته أن المتهمين طرقوا باب منزله وادعوا أنهم من رجال الشرطة وقاموا بالدخول إلى منزله بعد الاعتداء عليه.

وتابع: طلب أحدهم مفتاح خزنة الأموال الموجودة داخل غرفة نومه، فرفض منحهم ما أرادوا فاعتدوا عليه وهددوه بالقتل فمنحهم مفتاح الخزنة فسرقوا 300 ألف درهم من داخل الخزنة في حين استيقظ صديقه الذي يتشارك معه السكن وحاول مقاومتهم إلا أنهم اعتدوا عليه وهددوه بسكين كان بحوزتهم.

وأضاف المُبلّغ في التحقيقات أن شقيقه وصل إلى مسكنه أثناء اعتداء المتهمين عليه، فقام المتهمون بسحبه داخل الشقة واستولوا على هاتفه و100 ألف درهم كانت بحوزته وفروا من المكان إلا أنه تمكن بمساعدة شقيقه وصديقه من التحفظ على اثنين من المتهمين فيما فر الآخرون من المكان بحوزتهم الأموال والهواتف.

وأفاد شرطي بأنه وصل إلى مكان بلاغ السرقة حيث كان المجني عليهما داخل منزلهما متحفظين على اثنين من المتهمين، وخلال التحقيق معهما أقرا بأنهما اشتركا في الاعتداء على المجني عليهما، وأنكرا معرفتهما بالهاربين.

وتابع: بين فحص بيانات أحد المتهمين أنه من أصحاب السوابق الإجرامية وحكم عليه في قضية في وقت سابق وتم إبعاده عن الدولة إلا أنه عاد ودخل الدولة متسللاً بطريقة غير شرعية عبر أحد المنافذ الحدودية البرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58ewshvn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"