عادي
توسّع الخيارات في ظل العروض المذهلة

تخفيضات كبرى تنعش أسواق دبي وترفع المبيعات 25%

01:09 صباحا
قراءة 5 دقائق
تنزيلات كبيرة

دبي: حمدي سعد

أنعشت التخفيضات الكبرى حركة الأسواق في دبي، ما رفع مبيعات مراكز التسوق ومنافذ البيع والعلامات التجارية، جرياً على عادة هذه الأسواق، خلال هذه الفترة من العام، بالتزامن مع قرب انتهاء العام وبعض العطل.

وقال مسؤولون في هذه الأسواق إن المتسوقين باتوا أكثر وعياً ومقارنة للأسعار قبل طرح العروض وبعدها، ما يجعلهم يفضلون وجهات وعلامات تجارية محددة للتسوق، خلال فترات التخفيضات، لا سيما الموسمية منها.

وأعلن عدد كبير من هذه المراكز طرح تخفيضات تراوح بين 25 و70% وأكثر من ذلك، بمناسبة «الجمعة البيضاء» والعيد الوطني ال52 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف زيادة المبيعات خلال هذه الفترة، لا سيما مبيعات الإلكترونيات والمفروشات وغيرها.

قال حسن عباس الهزيم، المدير التنفيذي لشركة «إنتركويل العالمية»: إن الشركة طرحت تخفيضات على منتجات محددة تصل نسبتها إلى 50% على بعض المنتجات، ابتهاجاً باحتفالات الإمارات بعيدها الوطني ال52، متوقعاً زيادة في نسبة المبيعات، خلال هذه الفترة بنسبة تصل إلى 25% قياساً بفترات سابقة.

الصورة
1

وأشار إلى أن التخفيضات تتواكب مع انتقال العديد من السكان إلى مساكن جديدة، ما يرفع الطلب على المفروشات والديكورات في الدولة بشكل عام. مبيناً أن سوق المفروشات في الإمارات ودبي سوق متجدد دائماً، حيث يسعى المواطنون والمقيمون إلى البحث عن الجديد دائماً، لا سيما خلال فترة العروض والتخفيضات، مشيراً إلى أن سوق الإمارات يعد من أهم أسواق المنطقة في هذا القطاع.

موسم سنوي

وأكد ياسر شرف، نائب رئيس «مجموعة شرف»، أن الشركة طرحت تخفيضات وعروضاً كبيرة، بمناسبة العيد الوطني ال52 لدولة الإمارات، على آلاف المنتجات الإلكترونية التقنية والمنزلية، والتي ينتظرها المتسوقون سنوياً، مشيراً إلى أن هذه التخفيضات تسهم بلا شك في رفع المبيعات.

وأضاف، نتوقع أن ترفع التخفيضات المبيعات بنسبة تراوح بين 20 و25%، مقارنة بفترات سابقة لهذا الموسم، حيث تستقطب العروض المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء الدولة، إضافة إلى السياح القادمين للتمتع بالأجواء الشتوية في الدولة.

وأوضح أن شاشات التليفزيون الكبيرة والهواتف الذكية والكمبيوترات المحمولة وأجهزة التنظيف والطبخ، تحظى بأعلى نسبة من المبيعات، إضافة على أجهزة المنازل الذكية.

وأشار شرف إلى أن متاجر «شرف دي جي» ال23 المنتشرة على مستوى الدولة، استعدت لفعاليات التخفيضات، خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مقدمة فرص الشراء والدفع لاحقاً والتقسيط، فضلاً عن فرص الفوز بالسحوبات.

ترقب المتسوقين

وقال نيلوبال ناج، نائب مدير عام المبيعات في شركة «دبي لصناعة الأثاث»: إن التخفيضات الكبرى لمدة 3 أيام تجعل المتسوقين في حالة ترقب تجاه أفضل العروض، حيث ينتظر العديد منهم في جميع أنحاء الإمارات هذه الفرصة من أجل الحصول عليها. وأضاف ناج، توفر فعالية التخفيضات الكبرى في دبي أجواء إيجابية في السوق للمتاجر والمتسوقين على حد سواء، حيث يمكن الاستفادة من خصم ثابت بنسبة 45% على جميع منتجات الشركة، فيما يحصل حاملو بطاقات إسعاد وفزعة على خصم إضافي بنسبة 5%، ما يجعل هذا التخفيض الكبير فرصة استثنائية للعملاء، للاختيار من بين المنتجات عالية الجودة بأسعار منافسة.

أفضل التخفيضات

ويرى بيرتراند لوماي، مدير متاجر «كارفور» في الإمارات التابعة ل«ماجد الفطيم للتجزئة»: تصل نسبة التخفيضات في المتاجر إلى 65% على العديد من المنتجات، حتى 28 من نوفمبر الجاري، تحت شعار «جمعة كارفور»، التي توفر فرصة للحصول على أفضل التخفيضات، لا سيما على الأجهزة الإلكترونية ومنتجات أخرى.

وأضاف لوماي، نقوم بطرح عروض جديدة يومياً، وقد أظهرت دراسات «كارفور» إلى زيادة الإقبال على العروض، خلال هذه الفترة بنسبة لا تقل عن 30%، ونتوقع أن نرى إقبالاً مماثلاً هذا العام أو أكثر، حيث قمنا بتجهيز العديد من العروض.

74 مليار دولار مبيعات «البيضاء»

وقال شافي علم، مدير أعمال المستهلكين في «سامسونج جلف للإلكترونيات»: «في ما يتعلق بفعاليات مثل الجمعة البيضاء وموسم الأعياد خلال شهري نوفمبر وديسمبر، نركز على توفير خصومات حصرية، إضافة إلى عروض خاصة تتضمن مكافآت مضاعفة تصل إلى 10 مرات عند شراء منتجات إلكترونية محددة.

وأضاف علم، يمكن الاستفادة من خصومات تصل إلى 42%، إضافة إلى تضاعف نقاط المكافآت بنسبة تصل إلى 10 أضعاف، عند الشراء من موقع الشركة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز مبيعات الجمعة البيضاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حاجز 74 مليار دولار هذا العام، وفقاً لتقرير نشرته (Redseer).

وتابع علم: نتوقع نمواً كبيراً، خاصة في سوق الهواتف الذكية، نظراً لاقتراب موسم العطلات. إضافة إلى زيادة في الطلب على الأجهزة اللوحية والملحقات اللاسلكية والساعات الذكية.

عروض حصرية

كما قالت جاياتري دونجري، مدير عام أول شركة «ويسترن للمفروشات»: تقدم الشركة تخفيضات جزئية خلال فترة التخفيضات، ما يتيح للعملاء فرصة اقتناء قطع فاخرة بأسعار تنافسية، إضافة إلى ذلك، تقدم الشركة تخفيضات تصل إلى 75%.

وأضافت، نتوقع نمواً بنسبة 25% خلال فترة التخفيضات، بسبب العروض الحصرية، ما يساعد العملاء على فرش منازلهم بأسعار مناسبة.

تخفيض أسعار 2500 منتج

وقال فينود جايان، المدير الإداري لشركة ايكيا في الإمارات وعُمان وقطر ومصر: خفضنا أسعار أكثر من 2500 منتج، لتوفير منتجات بأسعار معقولة، 30% منها منتجات مفضلة لدى المتسوقين، دون المساس بالجودة أو التصميم.

وأوضح، تأتي التخفيضات خلال هذه الفترة، انطلاقاً من التزام العلامة تجاه زبائنها واهتمامها بنمط حياتهم، وتعزيز قدرتهم الشرائية والوصول إلى تشكيلة أكبر من المنتجات.

وأشار تسعى ايكيا من خلال تخفيض الأسعار إلى تزويد شريحة أوسع من الزبائن بالأدوات اللازمة لمنازلهم بأسعار مدروسة، بدءاً من الأثاث والمفروشات ومنتجات الطهي للارتقاء بنمط الحياة.

انطلاق «3 أيام من التخفيضات الكبرى» في دبي

انطلقت فعاليات «3 أيام من التخفيضات الكبرى»، التي تقدم عروضاً ترويجية وتخفيضات كبرى من الجمعة وحتى الأحد، حيث تصل التخفيضات إلى 90 في المئة لدى العديد من العلامات التجارية ومتاجر التجزئة المفضلة في دبي.

وتشمل العروض التي تقدمها «3 أيام من التخفيضات الكبرى»، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، العديد من العلامات التجارية لمنتجات متنوعة منها الإلكترونيات والأزياء والجمال والأدوات المنزلية وأسلوب الحياة العصرية، وغير ذلك الكثير.

وتشمل التخفيضات الكبيرة أكثر من 500 علامة تجارية في أكثر من 2,000 متجر في جميع أنحاء دبي.

وتتضمن وجهات ومراكز التسوق المشاركة في «3 أيام من التخفيضات الكبرى»، مول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر معيصم، وسيتي سنتر الشندغة، ودبي فستيفال سيتي مول، ودبي فستيفال بلازا، ونخيل مول، وابن بطوطة مول، وسيركل مول، وميركاتو، وتاون سنتر، وذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدانس، وبلوواترز، وسيتي ووك، وذا أوتلت فيليدج، وغيرها من مراكز التسوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mufya86v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"