عادي

انطلاق مهرجان«العين أوفرسيز» للشطرنج في مصر

22:34 مساء
قراءة دقيقتين

تنطلق فعاليات مهرجان العين أوفرسيز الدولي للشطرنج، اليوم الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، وذلك بتنظيم نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية بالتعاون مع أكاديمية عدلي للشطرنج وتحت إشراف الاتحاد المصري للعبة.

يقام المهرجان بالصالة المغطاة 4 باستاد القاهرة بمدينة نصر، وبمشاركة واسعة تصل إلى 350 مشاركاً من جنسيات مختلفة، ومن جميع الأعمار والمستويات الشطرنجية من اللاعبين المحترفين والهواة، ومن المتوقع أن يكون واحداً من أقوى المنافسات الشطرنجية في مصر وإفريقيا للعام الحالي.

يأتي تنظيم مهرجان العين أوفرسيز الدولي للشطرنج في مصر كأولى خطوات مشروع النقلة العالمية «جلوبال موف»، والذي اعتمده مجلس إدارة نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، ضمن رؤية النادي كمؤسسة رياضية مجتمعية عالمية.

وبجانب الإثارة التي من المتوقع أن تشهدها منافسات بطولة الشطرنج، سيتضمن المهرجان فعاليات شطرنجية وثقافية وفنية متنوعة، حيث سيتم الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات في الثاني من ديسمبر، بالإضافة إلى عروض فنية من فرقة رضا وفرقة مارشيللو.

كما سيشهد المهرجان بطولة الثاني من ديسمبر للشطرنج الخاطف وبطولة الثاني من ديسمبر للشطرنج الإلكتروني تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني، إضافة إلى بطولة السيدات، ما يضيف بُعداً تنافسياً إضافياً للمشاركين.

وعلى الصعيد الثقافي، سيعقد عدد من الندوات والمحاضرات على هامش المهرجان، أبرزها ندوة للآباء يحاضر فيها بطل العالم للشباب الجراند ماستر أحمد عدلي، وندوة للأمهات تحاضر فيها البطلة الدولية الكبيرة تاتيانا كوستيك.

ولأول مرة في مصر، يشهد المهرجان إذاعة أول 60 مباراة في كل جولة في بث مباشر على لوحات ذكية، مع تعليق مجموعة من نخبة الأساتذة الدوليين، يديرها اللاعب الدولي هاشم النعمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck72r8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"