عادي
ثمّنوا عطاءات القيادة بدعمهم

مزارعو الساحل الشرقي: مكرمة رئيس الدولة إضافة سخية

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين

الساحل الشرقي: محمد الوسيلة

ثمّن مزارعون في مدن الساحل الشرقي ومناطقه، مكرمة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الخاصة بتوسيع نطاق دعم تعرفة الكهرباء في المناطق الشمالية بالدولة لتُغطي جميع أصحاب المزارع. وأجمعوا على أن المكرمة تشكل إضافة نوعية لمكارمه السخية التي ظل على الدوام يقدمها لأهله وأبنائه الموطنين.

يقول خالد عبدالله الظنحاني، من أهالي مربح بالفجيرة، إن المكرمة السخية، تدل على حرص سموّه، على دعم المزارعين وقربه من همومهم وتلمّس احتياجات المواطنين، فضلاً عن اهتمامه بالقطاع الزراعي وأصحاب هذه المهنة، كما تدل على حرص القيادة على تعزيز الأمن الغذائي للدولة.

ويضيف «لا شك أن المكرمة أسعدت جميع أصحاب المزارع وخففت عن كاهلهم أعباء الإنتاج الزراعي ما يدل على قرب سموّه من أبنائه، ولا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان لسموّه، على هذه المكرمة. وهذا الأمر ليس بغريب على قيادتنا الرشيدة».

ويقول راشد اليماحي، من أهالي الفجيرة «كنا ومازلنا على ثقة تامة بقيادتنا الرشيدة التي تسعى جاهدة لأن يكون أولى أولوياتها المواطن وهمومه في جميع القطاعات ومنها القطاع الزراعي الذي يحتاج إلى خصوصية لأهميته في المسيرة التنموية وتحقيق الاكتفاء الذاتي ويشكل داعماً رئيسياً وتنموياً للتجارة في الدولة.

ويضيف «صاحب السموّ رئيس الدولة، بمكارمه السخية ظل يمضي واثقاً على خطى المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بدعم القطاع الزراعي رغم قسوة البيئة حتى وصلنا إلى منافسة الدول الزراعية، ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نثمّن هذه المكرمة، ونعاهده على أننا ماضون حيث ما تأمرنا قيادتنا.

ويقول سيف راشد الزحمي، من أهالي منطقة الحنية بالفجيرة: المكرمة في جوهرها تؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم قطاع الزراعة، وتحفيز المزارعين على الاستثمار في الزراعة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الأمن الغذائي. وتؤكد حرص سموّه، المتواصل على تطوير القطاع الزراعي بالدولة الذي يعد من القطاعات الاستراتيجية.

يقول الدكتور راشد خميس النقبي، من أهالي خورفكان «المكرمة أثلجت قلوب المزارعين، وحفزتهم لمزيد من الاستثمار في القطاع الزراعي الذي كانت الكهرباء أحد معوقاته، وبحل هذه المعضلة ستمضي النهضة الزراعية بدولتنا بخطى حثيثة، لتشكل إضافة نوعية للمسيرة التنموية بالدولة. والمكرمة تدعم المزارعين وتستقطب قطاعات جديدة منهم للاستثمار في جميع المجالات الزراعية خاصة أن الزراعة عنصر حيوي في التنمية الاقتصادية».

ورفع خلفان الدرمكي، من أهالي مدينة كلباء، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السموّ رئيس الدولة على مكرمته السخية، وقال إن المكرمة سير على نهج والده المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، الذي أولى الزراعة جل اهتمامه وقدم الدعم الكبير للمزارعين والقطاع الزراعي بالدولة. وصاحب السموّ رئيس الدولة بمكرمته السخية حمّل أبناءه المزارعين المطالبين باستثمار هذه المكرمة السخية المسؤولية، لتعزيز جهود القيادة الرشيدة الكبيرة لتطوير القطاع الزراعي، لتحقيق الأمن الغذائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yucvchup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"