عادي

رئيسة المجر تزور محطة سكة حديد مصر

17:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
زارت كاتلين نوفاك، رئيسة المجر، الثلاثاء، محطة سكة حديد مصر بميدان رمسيس في القاهرة؛ بهدف تفقد عربات السكك الحديدية التي تم توريدها من المجر، وتعمل حالياً على خطوط شبكة السكك الحديدية المصرية.
وكان في استقبال رئيسة المجر، الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل.
وقامت رئيسة المجر، خلال زيارتها للمحطة، بالتوقيع في سجل الزيارات التاريخية لسكك حديد مصر؛ حيث أشار وزير النقل إلى أن السكك الحديدية المصرية أول وأقدم سكك حديد في إفريفيا والشرق الأوسط، وتعد من أوائل الدول على مستوى العالم، وبدأ العمل بها عام 1851، بإنشاء أول خط للسكك الحديدية في مصر بين القاهرة والإسكندرية بطول 208 كيلومترات. وتم الانتهاء من إنشاء هذا الخط عام 1854.
وقال: إن محطة مصر برمسيس هي المحطة الرئيسية المركزية لخطوط شبكة السكك الحديدية، وتشمل 19 رصيفاً ومتحفاً خاصاً بالآثار والمقتنيات التاريخية لهيئة السكك الحديدية.
وأكد أن منظومة السكك الحديدية الحالية، تصل أطوال شبكتها إلى 10 آلاف كليومتر، وتنقل 1.2 مليون راكب يومياً.
واستقلت رئيسة المجر أحد القطارات من الدرجة الثالثة مكيفة، تم تصنيعها في المجر، وتوريدها لمصلحة هيئة السكك الحديدية المصرية.
يذكر أن العربة التي استقلتها رئيسة المجر ضمن 1350 عربة من السكة الحديدية الجديدة تم تصنيعها في المجر، من جانب شركة جانز مافاج المجرية، وتعد هذه الصفقة الأكبر في تاريخ سكك حديد مصر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xad2j5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"