عادي

أوربان إثر لقائه بوتين: «المواقف متباعدة جداً» وسنواصل العمل

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - وكالات

اعتبر رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الجمعة، أنه ما زالت هناك «مراحل عديدة ينبغي تجاوزها»، بهدف «وضع حد للحرب» في أوكرانيا و«إرساء السلام»، وذلك إثر لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وصرح أوربان للصحفيين إلى جانب بوتين، «لاحظت أن المواقف متباعدة جداً، ولكن من أجل استئناف الحوار، فإن الخطوة الأولى المهمة تم القيام بها اليوم وسأواصل هذا العمل».

واستقبل بوتين، أوربان، في الكرملين وقال في مستهل محادثاتهما المتلفزة إنه يتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء المجري باسم أوروبا عن الملف الأوكراني، كون بلاده تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وقال بوتين لأوربان: «أفهم أنكم جئتم في هذا التوقيت ليس فقط بصفتكم شريكاً منذ مدة طويلة، بل كرئيس للمجلس»، مضيفاً أنه يتوقع أن يحدد أوربان «موقف الشركاء الأوروبيين» بشأن أوكرانيا.

وأضاف بوتين أنه يريد «مناقشة الفروق الدقيقة التي تكونت»، بشأن الأزمة الأوكرانية، مع أوربان الذي زار كييف في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وفرض الاتحاد الأوروبي 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو، بسبب الأزمة.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، في تصريح للتلفزيون الرسمي الروسي، إن الزيارة جاءت بمبادرة من أوربان، ولم يسمع بها المسؤولون الروس سوى الأربعاء، أي غداة زيارة الأخير لكييف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pzctu2w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"