عادي

مهرجان السلع البحري ينطلق 6 ديسمبر المقبل بجوائز 4.5 مليون درهم

21:10 مساء
قراءة دقيقتين
حضور المؤتمر الصحفي في لقطة تذكارية

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينطلق مهرجان السلع البحري بنسخته الثالثة، على شاطئ مدينة السلع في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، في الفترة من 6 وحتى 10 ديسمبر القادم، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

وعقدت اللجنة المنظمة للمهرجان، مؤتمراً صحفياً في مقر مجلس أبوظبي الرياضي، استعرضت خلاله الاستعدادات المكثفة لانطلاق المهرجان وقيمة وعدد الجوائز المخصصة للمسابقات، بحضور سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع بلجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة، وماجد المهيري مدير إدارة الرياضات البحرية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وقال سعيد المهيري، مدير إدارة الرياضة النوعية في مجلس أبوظبي الرياضي: مهرجان السلع البحري يعزز من دور الرياضات الشراعية التراثية في المجتمع، بصفتها جزءاً من تراث الإمارات الأصيل، إذ تسلط الرياضات البحرية الضوء على التراث، وتُسهم في نقله إلى الأجيال القادمة.

رياضة وتراث

وأوضح زايد ساري المزروعي رئيس قسم الفعاليات في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي أن مهرجان السلع البحري يقدم على مدار 5 أيام متتالية مسابقات بحرية ورياضية، تراثية وحديثة، يبلغ عددها 30 مسابقة خصص لها 547 جائزة نقدية بقيمة تبلغ 4.5 مليون درهم.

وأشار المزروعي إلى أن المهرجان يتضمن سباق السلع للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، وسباق براكة للبوانيش الشراعية، وبطولة السلع لصيد الشعري، وبطولة الهدد، وغيرها من المسابقات الرياضية والشاطئية والتراثية والألعاب الشعبية، كما يحتضن المحطة الأولى من بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء، وقد خصص لكل فئة 10 جوائز بمجوع 20 جائزة بقيمة تبلغ 460 ألف درهم.

وأضاف أن المهرجان يقدم لزواره فعاليات ترفيهية متنوعة وعروض شعبية ومسابقات للجمهور من خلال السوق الشعبي.

بدوره، قال خليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية: ضمن التزام نادي أبوظبي للرياضات البحرية بأن يساهم في نشر ثقافة التراث الإماراتي الغني دوماً، والذي يعد البحر أحد أهم مفرداته، سعداء بأن نعلن عن تنظيم سباقات المحامل الشراعية 43 قدماً والمحامل الشراعية 22 قدماً ضمن مهرجان السلع، وواثقون بأنه سيكون إضافة جديدة لكل نجاح يتحقق في منطقة الظفرة للمهرجانات والفعاليات المختلفة، ومسابقات رياضية مختلفة في المهرجان.

من جانبه، قال محمد علي الرميثي ممثلاً عن نادي أبوظبي للصقارين، إن مسابقة الهدد تقام للمرة الأولى في مهرجان السلع البحري في مدينة السلع بمنطقة الظفرة، وتمتد على مدى 5 أيام،حيث ينظم النادي خمسة أشواط لمسابقات الهدد على الحمام الزاجل.

وأضاف أن تنظيم هذه المسابقة يأتي إيماناً بدور نادي أبوظبي للصقارين في دعم نشر رياضة الصيد بالصقور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yx7j369

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"