عادي

في وداعية «الدرة»..«ديربي الرياض» هلالي بثلاثية تاريخية

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

وسع الهلال الفارق في صدارة الدوري السعودي مع غريمه النصر إلى 7 نقاط بعد فوز«الزعيم»على «العالمي» 3-0 في آخر «ديربي» يجمع الفريقين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية «الدرة» أمام أكثر من 50 ألف متفرج.

بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 41 نقطة،وحافظ على سلسلة عدم الخسارة في 22 مباراة على التوالي،وتجمد رصيد النصر عند 34 نقطة وتوقفت سلسلته دون خسارة عند 20 مباراة.

كما حقق الهلال 14 فوزاً في آخر 14 مباراة بكافة المسابقات،وهو الرقم الأعلى في تاريخ النادي الأزرق.

الصورة

وانتظرت المباراة حتى الدقيقة 63 لتبدأ الأهداف الهلالية عن طريق رأسية للصربي سافيتش على يمين الحارس نواف العقيدي.

وحاول النصر القيام بردة الفعل وسجل كريستيانو رونالدو هدفاً في الدقيقة 73، بيد أن الحكم الغاه بداعي التسلل وسط احتجاجات" الدون" في لقطة جدلية لوضعية التسلل،وجدد رونالدو المطالبة بركلة جزاء في الدقيقة 85 بعد ضربة تلقاها من الحارس المغربي بونو في كرة عرضية.

وحسم الصربي ميتروفيتش المباراة بهدفين في لحظة انهيار نصراوية في الدقيقتين 90 و90+3 ليحقق "الزعيم" فوزه الثالث عشر من 15 مباراة.

وكان الشوط الأول قد انتهى من دون أهداف بعد بداية نارية ضاعت فيها 5 فرص محققه للتسجيل بداية من يسارية ميتروفيتش في الدقيقة الثانية بجانب القائم لمرمى النصر،وأهدر سالم الدوسري هدفين في الدقيقتين 3 و7،وأضاع تاليسكا فرصة ذهبية للنصر بعد تلاعبه بدفاعات الهلال قبل أن يسدد فوق العارضة في الدقيقة 11،وأهدر مالكوم هدية من دفاعات النصر وحارسه العقيدي في الدقيقة 13.

الصورة

بعد العودة من الغرف المغلقة سيطر النصر على زمام المبادرة وتهيأت أمام تاليسكا فرصة ثانية للتقدم ب"العالمي"، لكن تدخل مدافعي الهلال حول مسار الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 49.

واستغل الهلال في آخر 27 دقيقة لحظات عدم التركيز النصراوية ليسجل ثلاثيته بتوقيع الثنائي الصربي سافيتش وميتروفيتش والأخير رفع رصيده إلى 13 هدفاً مقلصاً الفارق مع رونالدو إلى هدفين في سباق الهدافين،وشهدت المباراة بعد الهدف الثالث للهلال طرد مدافع الهلال علي البليهي الذي قام باستفزاز جماهير النصر.

وفي ردة الفعل بعد المباراة قال سافيتش نجم وسط الهلال «سعداء بهذا الفوز،كل الفريق كان في قمة التركيز،وأنا سعيد بالهدف الذي سجلته في أول ديربي لي».

وقال البرازيلي تاليسكا لاعب النصر:لن تؤثر الخسارة على مسارنا،نمتلك النجوم،والرغبة والقوة،كرة القدم تأخذ منك وتعطيك وآمالنا بالتتويج بالدوري لا تزال بأيدينا ونحن أسرة واحدة،خسرنا مباراة ولم نخسر الدوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yem3cshe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"