عادي

المعلا يفتتح المرحلة الأولى من مشروع واجهة الخور المائية

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، الجمعة، المرحلة الأولى من مشروع واجهة الخور المائية بأم القيوين، بالتزامن مع احتفالات الإمارة بعيد الاتحاد ال52.

وقام صاحب السمو حاكم أم القيوين وسمو ولي عهده والشيوخ، بجولة في واجهة الخور المائية للاطلاع على مرافق المشروع وما تم إنجازه في المرحلة الأولى، إضافة لتفقد أعمال المرحلة الثانية من المشروع الذي يحتوي على العديد من المحال التجارية والمقاهي والمطاعم الراقية وممشى بطول كيلومترين وناد للقوارب واليخوت، ومسرح مفتوح للفعاليات والمناسبات.

وشهد صاحب السمو حاكم أم القيوين وسمو ولي عهده والشيوخ والحضور، عرضاً جوياً في واجهة الخور المائية لطائرات (F-16) وطائرات (Mirag-2000) منفردة، تبع ذلك استعراض قدمه فريق فرسان الإمارات وزُينت سماء أم القيوين بألوان علم الدولة في مشهد وطني مبهر احتفالاً بعيد الاتحاد ال52.

ويعكس مشروع «واجهة الخور المائية» مدى اهتمام وحرص حكومة أم القيوين على تعزيز النشاط السياحي في الإمارة، وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود، لتصبح أم القيوين وجهة مفضلة للسياح من مختلف الدول.

ويشكل المشروع إضافة حيوية ومتميزة ووجهة جاذبة للسياح في الإمارة، وفق ما يتناسب مع رؤية ورسالة وأهداف الخطة الاستراتيجية لحكومة أم القيوين واستراتيجية الاقتصاد الأزرق المستدام لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير بنية تحتية عصرية لبناء مستقبل اقتصادي زاهر.

كما يمثل مشروع واجهة الخور المائية معلماً بارزاً في أم القيوين ودولة الإمارات، في إطار رؤية حكومة أم القيوين بإنشاء وتطوير السواحل والواجهات البحرية بحيث تكون مشتملة على جميع الخدمات والمتطلبات الترفيهية والعامة.

وسيتمكن الزائر للواجهة من التمتع بالمناظر الخلابة الطبيعية والجزر الطبيعية المقابلة للواجهة البحرية وأشجار القرم ضمن أجواء تفاعلية وترفيهية، حيث تمثل واجهة الخور المائية أحد المقومات الأساسية لجذب المشروعات السياحية والتجارية خاصة بما تتميز به البيئة البحرية لإمارة أم القيوين من تنوع في الواجهات البحرية في الإمارة.

حضر الافتتاح، الشيخ حميد بن أحمد المعلا، والشيخ سيف بن راشد المعلا، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار، والشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة البلدية، والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا، وناصر سعيد التلاي، مدير الديوان الأميري، وسيف حميد سالم، مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين، وعدد من المسؤولين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2xnkj2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"