عادي

50 منظمة مدنية تعرض مبادرات الاستدامة

03:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

خصصت منظمة الأمم المتحدة منطقة محددة داخل مدينة إكسبو دبي، خلال فعاليات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» لنحو 50 منظمة مدنية حول العالم، لطرح مبادراتها ومشاريعها المستدامة في مجال البيئة ومواجهة التغير المناخي.

وأكد ممثلو المنظمات المدنية، أن قمة المناخ فرصة للعمل الجماعي والشراكة بين القطاع الخاص والحكومي من أجل دفع العمل المناخي في إطار واقعي لمواجهة تحديات العالم.

وأكدت سارة لوبرجر، متخصص في التغير المناخي باتحاد الغابات المطيرة، أن مؤتمر الأطراف يعد منتدى مهماً للمنظمات المدنية العالمية بهدف تعزيز الحلول المناخية التي تتناول التخفيف والتكيف، مشيرة إلى أن تحالف الغابات المطيرة يدعو لاتباع نهج يضع المجتمعات والطبيعة في قلب العمل المناخي.

بدورها، أوضحت مريم الفخري، معمارية متخصصة في الاستدامة بالجمعية الهندسية للتطوير والبيئة، أنها كمنظمة مجتمع مدني في الموصل بالعراق، تهدف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال مشاريع متنوعة في قطاع التعليم، البنى التحتية، العمل المناخي وبناء القدرات، وأشارت إلى أن المشاركة في قمة المناخ فرصة مثالية للشباب من العراق لمشاركة العالم مبادراتهم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23w6bduk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"