عادي

مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

17:50 مساء
قراءة دقيقتين
مقتل فلسطينيين اثنين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

رام الله - (أ ف ب)
قتل ثلاثة فلسطينيين، الاثنين، برصاص إسرائيلي خلال عمليات عسكرية للجيش في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي الذي قال إنه كان يردّ على إطلاق نار استهدفه.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية «مقتل شابين برصاص الجيش الإسرائيلي، واحتجاز جثمانيهما خلال هجوم على قلقيلية»، في شمال الضفة الغربية من دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وأفاد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لوكالة فرانس برس بإصابة ضابط شرطة كان موجوداً في المنطقة برصاصة في البطن، نقل على أثرها إلى المستشفى في حالة وصفت بالمتوسطة.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان «أحبط مقاتلو وحدة جدعون ومقاتلو الاحتياط والقوات الخاصة في الجيش وبتوجيه من الشاباك مجموعة أطلقت النار مرات عدة على قواتنا في قلقيلية».
وأضاف البيان «قامت القوات بملاحقة المطلوبين ووقع تبادل إطلاق النار قُتل خلاله اثنان وأصيب آخرون».
وأشار البيان إلى أن أحد القتيلين يدعى علاء نزال (29 عاماً) وقد اتهمه بتنفيذ «عدة عمليات إطلاق نار»، وبأنه «يتلقى تمويلاً لأنشطته من جهات في الخارج».
وروى شهود من قلقيلية لوكالة فرانس برس، أن قوة إسرائيلية اقتحمت المدينة فجر الاثنين، وقتل الشابان بالقرب من مقر الشرطة الفلسطينية التابع للمدينة، وتم أخذ جثتيهما. وتمكّن السكان من التعرّف إليهما.
وفي مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال القدس، أعلنت وزارة الصحة «مقتل الشاب علي إبراهيم علقم (32 عاماً) برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الجيش الإسرائيلي».
وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 33 شخصاً خلال اقتحام القوات الإسرائيلية للمخيم، بينها 22 إصابة بالرصاص الحي.
وقال سكان من المخيم لوكالة فرانس برس، إن الجيش الإسرائيلي دخل المخيم عند ساعات الظهيرة، وقام بمداهمة عدة منازل ومصادرة بضائع، ومن ثم تحول الأمر إلى مواجهات مسلحة.
وقال الجيش، إنه اعتقل خلال عملياته التي طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية خلال الساعات الماضية «29 مطلوباً... بينهم خمسة ينتمون إلى حماس»، مشيراً إلى «مصادرة عشر قطع من السلاح».
وتشهد الضفة الغربية، تصاعداً في التوترات منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
ومنذ ذلك التاريخ، قتل أكثر من 250 فلسطينياً بنيران الجيش الإسرائيلي أو مستوطنين في مناطق مختلفة من الضفة، على ما تفيد وزارة الصحة الفلسطينية.
واعتقل الجيش الإسرائيلي في عملياته العسكرية المكثفة في الضفة الغربية أكثر من 3500 فلسطيني، وفق بيانات نادي الأسير الفلسطيني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2czwmwcy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"