عادي

البنك الأوروبي للاستثمار يبرم تفاهماً مع «التنمية البرازيلي»

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

وقَّع البنك الأوروبي للاستثمار وبنك التنمية البرازيلي، مذكرة تفاهم لبحث إمكانيات التمويل المشترك في مجال الطاقة المتجددة والقطاعات البيئية والاجتماعية في البرازيل، ويشمل ذلك منطقة الأمازون.

وقع المذكرة، أمبرواز فايول، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، وألويزيو ميركادنتشي رئيس بنك التنمية البرازيلي، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيُّر المناخ «COP28» في دبي.

ويتباحث البنك الأوروبي للاستثمار مع بنك التنمية البرازيلي بشأن إمكانية إتاحة تسهيل ائتماني يصل إلى 300 مليون يورو يُركز على قطاعي المياه والصرف الصحي.

وستمكن مذكرة التفاهم البنك الأوروبي للاستثمار وبنك التنمية البرازيلي من التعاون معاً وتبادل الخبرات لمواصلة دعم الاستثمار في الطاقة النظيفة وتعزيز تنمية الطاقة المتجددة في البرازيل إضافة إلى تنمية منطقة الأمازون.

وقال أمبرواز فايول: «إدراكاً من البنك الأوروبي للاستثمار لإمكانية الاعتماد على التعاون القائم بينه وبين بنك التنمية البرازيلي، سنبحث معاً سبل اضطلاع بنك الاتحاد الأوروبي المعني بالمناخ بدور في دعم عملية التحوُّل في استخدام الطاقة في البرازيل وإزالة الكربون من قطاعاتها للطاقة والصناعة والنقل مع تعزيز أمن الطاقة في السنوات القادمة».

من جانبه، قال ألويزيو ميركادنتشي: «في ضوء الخبرات ذات الصلة التي يمتلكها الاتحاد الأوروبي، يتيح التعاون مع البنك الأوروبي للاستثمار الفرصة لتعزيز سجل إنجازات بنك التنمية البرازيلي المعترف بها على صعيد تشجيع استخدام الطاقة المتجددة لتدعيم القطاعات الجديدة المحتملة في البرازيل». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzatusn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"