عادي
توفير بيئة صحية لسكان المنطقة الشرقية من ذوي الدخل المحدود

«الشارقة الخيرية» تطلق أكبر مخيّماتها الطبية في خورفكان

20:04 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

أطلقت «جمعية الشارقة الخيرية» السبت، في مركز الجمعية الطبي -خورفكان، المخيم الطبي الثاني عشر والأكبر لإجراء الفحوص الطبية المبدئية الموسعة مجاناً للأسر المتعففة من سكان المنطقة الشرقية، بحضور خميس السويدي، المستشار بمكتب صاحب السموّ حاكم الشارقة والدكتور راشد النقبي، رئيس المجلس البلدي في خورفكان، وعبدالله خلفان، والي منطقة النحوة، وعدد من الشخصيات وأهالي سكان مدينة خورفكان، ومحمد راشد بن بيات، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات والأقسام.

ويأتي هذا المخيم امتداداً للمخيمات السابقة التي أطلقتها الجمعية في مختلف مناطق الإمارة لتأكيد حرصها على توفير بيئة صحية لسكان المنطقة الشرقية من ذوي الدخل المحدود، وتمكينهم من الاطمئنان على سلامتهم. كما يأتي للتعريف بالمركز الطبي الذي افتتح نهاية العام الماضي، ويستهدف تقديم الرعاية الصحية والعلاج لذوي الدخل المحدود في المنطقة الشرقية المسجلين بكشوف المساعدات بالجمعية.

وقال ناصر بلال، مدير إدارة الجمعية في خورفكان بالإنابة: يأتي إطلاق المخيم بوصفه أكبر مخيم طبي للجمعية، من حيث أعداد المستهدفين والفحوص التي يتضمنها: الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وفحوص امراض الشيخوخة وعيادة متنقلة لفحوص الأسنان والعيون، والضغط والسكري، والفحوص النسائية. إلى جانب توفير الأدوية، ومكملات غذائية للأطفال، وفحوص الطب العام، والباطنية، بمشاركة 16 جهة متعاونة.

وأضاف أن المخيم يستهدف فحص نحو 1100 حالة، ما يجسد تكاتف الجميع من أجل الارتقاء بمسيرة العمل الخيري والقيام بالمسؤولية المجتمعية. وقد شهد منذ الصباح الباكر إقبالاً واسعاً من المستهدفين الذين توافدوا للاطمئنان على صحتهم. وللمرة الأولى ينفّذ المخيم الطبي على مدار يومين، ليستمر في استقبال الحالات حتى نهاية الأحد.

وثمّن الجهود التي تبذلها الجهات المتعاونة مع الجمعية من دوائر ومستشفيات ومؤسسات في إنجاح هذه الفعالية،للارتقاء بالصحة العامة لكل من يقيم تحت سماء الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxmnpcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"