عادي

محمد صلاح يشيد بتلميذه النجيب

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
2
3
متابعة: ضمياء فالح
احتفل الإنجليزي الواعد هارفي إيليوت (20 عاماً) لاعب ليفربول بهدف الفوز على كريستال بالاس في الوقت القاتل الذي أهدى الصدارة لـ«الريدز» بالتظاهر بتشكيل كرة بيده ثم مد ذراعيه للجمهور على طريقة الشخصية الكارتونية في مسلسل dragon ball.
المسلسل الياباني تم إنتاجه في الثمانينات وتمت ترجمته وعرضه في 81 بلداً حول العالم ويعرض حالياً على قناة الكارتون في إنجلترا.
وشارك إيليوت في الدقيقة 75 من المباراة عندما كان فريقه متأخراً بعد تسجيل كريستال بالاس من ركلة جزاء بقدم فيليب ماتيتا، لكن طرد الحكم جوردي أيو نجم كريستال بالاس لعرقلته الخطيرة لإيليوت.
شهدت المباراة تسجيل النجم المصري محمد صلاح هدف التعادل (الرقم 200 في مسيرته الشخصية) ثم سجل تلميذه النجيب إيليوت في الدقيقة 91 من على بعد 30 ياردة وعلق المدرب الألماني كلوب: «كما شاهدتم اليوم، الاحتياط يستطيعون صنع فارق كبير. هذا في الواقع واجبهم وهارفي لعب مباراة رائعة وسجل هدفاً رائعاً وسعيد لأجله. كيرتس أيضاً ساهم وكان قوياً وجو غوميز وكودي ولا أدري من غيرهم. غيرنا النظام ونجح».
واعترف إيليوت ببصمة صلاح عليه وقال: «أعتقد أن تسديدتي اليوم تلخص ما تعلمته من صلاح، إن واصلت الحديث عن جميع ما تعلمته منه وتأثيره علي سيشعر الجميع بالملل. منذ عبوري الباب في اليوم الأول كان صلاح بجانبي ويرعاني وسعيد جداً لأنني أشارك أسطورة مثله في الملعب. استحق تسجيل هدفه الـ200 اليوم إذ لا أحد مثله يبذل جهداً خرافياً كل يوم وكما قلت سلفاً ما حصل معي يلخص بصمته علي».
وهذا هو هدف إيليوت الأول هذا الموسم في جميع المسابقات وعلق صلاح، الذي يحتل المركز الخامس في سجل هدافي ليفربول بعد إيان راش (336 هدفاً) وروجر هانت (261) وجوردن هودجسون (241 ) وبيلي ليدل (228) ومتفوقاً على ستيفن جيرارد وروبي فاولر وكيني دالغليش ومايكل أوين وهاري شامبرز: «من اللطيف سماع هذا منه، إنه فتى طيب ويتعلم وأحاول دائماً تشجيعه في الجيم وفي التدرب بعد التمرينات. أخبره دائماً بأنه بدون العمل الإضافي والمثابرة لن تحقق شيئاً. مسيرتي جيدة وأنا واثق أنه سيكون أفضل مني لأنه يحتاج فقط لمزيد من بذل الجهد. سعيد من أجله وأدعمه دائماً وأخبره أنني هنا للإنصات إن أراد التحدث. أحياناً يحتاج اللاعب ليكون مثل الطبيب النفسي للاعبين الشباب لكنني سعيد بكل هذا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdujn69y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"