عادي

«الإمارات لمتلازمة داون» تحتفي باليوم العربي لأصحاب الهمم

23:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نظمت جمعية الإمارات لمتلازمة داون، الأربعاء، احتفالا بمناسبة اليوم العربي لأصحاب الهمم، الذي يوافق 13 ديسمبر من كل عام، وذلك بمقرها في دبي بمشاركة أعضاء مجلس الإدارة والهيئة الإدارية والتدريسية والطلاب بمركز التطوير بالجمعية.
ويأتي الإحتفال بهذا اليوم في إطار اهتمام جامعة الدول العربية بالأشخاص ذوي الإعاقة، بوصفهم أحد أهم فئات المجتمع ومواكبة لمبادرة الجمعية بإعلان العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة (2023 - 2032) ليمثل هذا العقد نقلة نوعية هامة في العمل العربي المشترك في هذا المجال الهام وبما ينعكس ايجاباً على الحياة اليومية للأشخاص ذوي الإعاقة.
وأعربت الدكتورة منال جعرور، رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون، عن أملها في تنفيذ السياسات الناجعة التي تضمن حقوق أصحاب الهمم وعيشهم الكريم وبما يعزز الجهود العربية الرامية إلى تنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والغايات والأهداف ذات الصلة ضمن خطة 2030 والإستفادة من التكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات لخدمة هذه الفئة.
ولفتت إلى بمبادرة "العيش باستقلالية" التي أطلقها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط خلال أعمال معرض " إكسبو أصحاب الهمم" بدبي في 15 نوفمبر 2022 بالشراكة مع اتحاد الغرف العربية وبالتعاون مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومنظمة العمل العربية ومنظمة "اليونيدو".
شارك في الإحتفال، سونيا السيد الهاشمي، العضوة المؤسسة والفخرية بالجمعية، وعبدالرحمن نقي البستكي، المستشار الإعلامي، والدكتورة ندى البدري، المستشارة الأسرية، وعائشة الدربي، مديرة مركز دبي لأصحاب الهمم وعدد من الاعلاميين.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/znsf4k66

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"