عادي

أسوأ صفقة في تاريخ اليونايتد يكشف الأسرار: جدتي خدعتني لأسكن دار أيتام

12:20 مساء
قراءة دقيقتين
بيبي يحتفل بقميص فايكانو
بيبي يحتفل بسوبر البرتغال مع بنفيكا
الشارقة: ضمياء فالح
كشف المهاجم البرتغالي تياغو مانويل دياز كوريا الشهير بـ«بيبي»، الذي فشل بتجربته بنادي مانشستر يونايتد، وعُد الصفقة الأسوأ في تاريخه رغم سعره العالي، عن معاناته في الطفولة.
وتحدث المهاجم (33 عاماً) الذي حصد لقب السوبر المحلي مع بنفيكا في 2014 بعد فشله الذريع في اليونايتد أيام المدرب فيرجسون، ويلعب حالياً مع نادي رايو فايكانو الإسباني عن نشأته في ضواحي لشبونة بمنزل جدته، حيث تورط شقيقاه الأكبر منه في مشاكل وخشيت الجدة أن يسير بيبي على خطاهما لذا خدعته كي ترسله لدار أيتام وقال: «خدعتني لأنني كنت صغيراً، في البداية أخبرتني أنني سأذهب لمنزل عطلات وأنني سأبقى هناك الجمعة والسبت والأحد لكنني بقيت في دار الأيتام 10 سنوات».
وتابع بيبي: «تخيل، عمري كان 9 سنوات عندما وصلت لدار الأيتام. كانت فوضى عارمة ومكان ترى وتسمع فيه ما لا يليق بسن الطفولة لكن الناس هناك أيضاً كانوا أصدقاء لي، أفضل أصدقائي 5 أو 6 منهم كانوا مثل العائلة وتعلمت منهم وساعدوني».
في مونديال المشردين عام 2010 رصد نادي فيتوريا جيمارايش موهبة بيبي وبتوصية من كارلوس كيروش مساعد سير أليكس فيرجسون حينها اشتراه اليونايتد مقابل 7.4 مليون استرليني وبدون أن يراه السير يلعب.
شارك بيبي في 7 مباريات فقط ووصفت صفقته بواحدة من الأفشل في تاريخ البريميرليغ ويعلق الآن: «تخيل ما كان يدور في رأسي: من لا شيء إلى القمة، شعرت بالضياع. وقعت للتو العقد مع اليونايتد وذهبت لمطعم وعرض على شاشة المطعم نبأ عاجل «بيبي وقع لمانشستر يونايتد مقابل 10 ملايين يورو». المطعم كان مكتظاً ومر فتى بقربي ولاحظني وصرخ بأعلى صوته: «إنه هنا، إنه هنا». اتصلت بجدتي وأخبرتها وانهارت بالبكاء واتصلت بأصدقائي لأخبرهم وظنوا أنها مزحة. كان شيئاً أشبه بالحلم وحدث كل شيء بسرعة كبيرة وأكثر شيء صدمني كان ذهابي لمكتب سير أليكس فيرجسون إذ كان أول ما قام به هو الإمساك برأسي ومعانقتي وتقبيلي وقال لي: «من الآن أنت ابني وسأعتني بك»، وأنا أنظر إليه وأقول في نفسي «هل ما يحصل حقيقي أم خيال؟». في اليوم التالي ذهبت لغرفة الملابس ثم جاء الجميع ريو فيرديناند وأندرسون وواين روني وأنتونيو فالنسيا ومايكل كاريك وشيشاريتو وبول سكولز وريان جيجز وإيدوين فان در سار».
سجل بيبي هدفين في شباك وولفرهامبتون وبعدها في شباك بورصا سبور بدوري الأبطال لكن سرعان ما تبين أن الفريق أكبر منه ليعار في ريو آفي وباكوس دي فيريرا ثم يرحل مقابل 2.4 مليون استرليني لبنفيكا في 2014. عاد بيبي لرايو فايكانو بعد تجربة أولى معاراً من إيبار في يناير 2018 وساعده على الصعود لليغا ما دفع النادي لشرائه. تلقى بيبي استدعاء لتمثيل منتخب الرأس الأخضر في مارس 2022 بسبب تحدر أجداده من هناك واحتفل بتسجيل أول هدف معه بأول مباراة وكانت الفوز على جوادالوبي 2- صفر وسجل حتى الآن 5 أهداف بعد 14 مباراة دولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2938v7dd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"