عادي

تركيا تدين «استفزازات» قوات إسرائيلية في جنين وتدعو لمعاقبة المسؤولين عنها

12:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تركيا تدين «استفزازات» قوات إسرائيلية في جنين وتدعو لمعاقبة المسؤولين عنها
تركيا تدين «استفزازات» قوات إسرائيلية في جنين وتدعو لمعاقبة المسؤولين عنها
أنقرة - رويترز
نددت وزارة الخارجية التركية بشدة «بالاستفزازات» التي قامت بها قوات إسرائيلية خلال مداهمات لمخيم للاجئين بمدينة جنين بالضفة الغربية واقتحام مسجد هناك، ودعت إلى معاقبة المسؤولين عن ذلك.
وقتل جنود إسرائيليون فتى في مستشفى بمسجد في جنين خلال مداهمات قالت السلطات الفلسطينية إنها أسفرت عن مقتل 12 شخصاً، فيما قالت إسرائيل إنها ساعدت في اعتقال عشرات المسلحين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أونجو كيتشيلي، عبر منصة إكس، في وقت متأخر من الخميس، «نندد بشدة باستفزازات الجنود الإسرائيليين الذين اقتحموا مخيم جنين للاجئين، ولم يحترموا قدسية مكان للعبادة بدخولهم المسجد».
وأضاف: «في القدس الشرقية والضفة الغربية، حيث تتصاعد التوترات للغاية بسبب المستوطنين والضغط الكثيف والهجمات التي تشنها قوات الأمن الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، نتوقع أن تنتهي الهجمات على الأماكن الإسلامية المقدسة على الفور، وأن تتم معاقبة أولئك الذين يرتكبون هذه الاستفزازات بأشد الطرق».
وانتقدت الحكومة الفلسطينية العملية داخل جنين ووصفتها بأنها «تصعيد خطير»، وقالت في بيان إن اقتحام المسجد من قبل بعض القوات الإسرائيلية يؤجج التوتر الديني، وذكر الجيش الإسرائيلي أنه سيتخذ إجراءات تأديبية مع الجنود.
وتنتقد تركيا التي تدعم حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود، إسرائيل بشدة بسبب هجماتها على غزة والضفة الغربية، وتطالب بوقف فوري لإطلاق النار وتنتقد الدعم الغربي لإسرائيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/eyy7xj8n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"