عادي

شرطة رأس الخيمة تختتم البرنامج التدريبي للرماية

12:46 مساء
قراءة دقيقتين
علي بن علوان يُطلق «شارة البداية» لافتتاح البرنامج التدريبي
علي بن علوان يُطلق «شارة البداية» لافتتاح البرنامج التدريبي
رأس الخيمة: «الخليج»
شهد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، الحفل الختامي للبرنامج التدريبي السنوي للرماية 2023، والذي أقيم في ميدان الرماية بمنطقة السوان، بحضور العميد جمال أحمد الطير، نائب القائد العام، والمديرين العامين ومديري الإدارات وكبار الضباط.
وفي مستهل البرنامج، تم تقديم استعراض لمهام وقدرات وحدة الكلاب البوليسية (k9) التابعة لشرطة رأس الخيمة في التعامل مع الأحداث بحرفية عالية، فيما قدمت موسيقى الشرطة معزوفات وطنية تراثية تعكس الموروث الشعبي والثقافي الأصيل لدولة الإمارات.
وقال قائد شرطة رأس الخيمة، إن الاحتفاء ببطولات الرماية السنوية والبرامج التدريبية الأخرى يعد خطوة حيوية ومهمة تقربنا من الاختيار الصحيح والجدي للكوادر المتميزة من المشاركين في تلك المنافسات السنوية، ومساهمة هذه البرامج في تطوير كفاءات منتسبي القيادة وصقل مهاراتهم لدعم العمليات النوعية الشرطية.
وأشار إلى أن شرطة رأس الخيمة على يقين تام بأن كل العاملين فيها يمثلون حجر الأساس في العملية الشرطية والأمنية، ما يستوجب الحرص على رفع كفاءتهم وقدراتهم القتالية والمهارية ومن ضمنها التدريب على السلاح واستخداماته المختلفة لما في ذلك من أهمية قصوى في عمليات حفظ الأمن والأمان في المجتمع.
وأوضح العقيد فهد الحداد، مدير مركز تدريب شرطة رأس الخيمة، أن البرنامج التدريبي السنوي يأتي لصقل مهارات رجال الشرطة من خلال تحسين مستوى الأداء في التعامل مع المتغيرات الأمنية، وتطور الجريمة والحفاظ على الدولة ومكتسباتها من مختلف أشكال الجريمة.
وأفاد بأن مركز تدريب شرطة رأس الخيمة نفذ خلال العام الجاري 42 دورة تدريبية متخصصة وورش عمل، بلغ عدد المستفيدين منها 1707 من منتسبي القيادة، فيما تم دعوة راعي الحفل القائد العام لشرطة رأس الخيمة إلى منصة التكريم لتتويج الفائزين الثلاثة بالمراكز الأولى من كل مسابقة، إضافة للمشاركين في نجاح برنامج الرماية السنوية لعام 2023، كما كرم العقيد الدكتور ناصر محمد البكر، مدير إدارة الشرطة المجتمعية، لتميزه في العمل طوال السنين الماضية، ولما حققه من إنجازات ولإسهامه الإيجابي البناء خلال إدارته لمركز تدريب الشرطة متمنين له التوفيق في موقعه الجديد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fs8fh4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"