عادي

«ناشئة الشارقة» تُطلق «موسم ربع قرن للآداب والفنون»

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت مؤسسة ناشئة الشارقة، موسم ربع قرن للآداب والفنون، الذي تنظمه في ربوع إمارة الشارقة من 24 إلى 29 ديسمبر، لإثراء المشهد الثقافي والفني بإبداعات منتسبي مؤسسات ربع قرن في الأعمار من 6 إلى 31 عاماً.

الصورة
1

ويأتي الموسم الذي تنظمه المؤسسة، انطلاقاً من سعيها إلى إلقاء الضوء على مواهب وإبداعات منتسبي مؤسسات ربع قرن في مختلف أشكال فنون التعبير الأدبية والفنية، وتأكيداً منها على أهمية دعم وتشجيع الشباب في المجتمع، بما يعكس رسالة «ربع قرن» في تحقيق التكامل المستدام بين مؤسساتها، من خلال تصميم وتنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات تستشرف المستقبل، بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين، لاكتشاف وتنمية واستثمار طاقات الأطفال والناشئة والشباب في بيئة إماراتية محفزة على الإبداع والابتكار، لبناء أجيال واعية ومؤثرة.

الصورة
1

وتوفر «ربع قرن» من خلال هذا الموسم، العديد من الفضاءات المناسبة لعرض مخرجات البرامج الأدبية والفنية التي طُرِحت على مدار العام، حيث تتضمن أجندة الموسم عرض نتاجات برامج الفنون السينمائية، الأحد (24 ديسمبر) في تمام الرابعة على كورنيش خورفكان، إضافة إلى الاستمتاع بالإبداعات الموسيقية بضاحية مغيدر، والتي تبدأ السادسة مساء اليوم ذاته، فيما سيقام معرض الفنون التشكيلية في بيت النابودة بالشارقة، الاثنين (25 ديسمبر) في الخامسة مساءً.

الصورة
1

وتحتضن جامعة خورفكان في الحادية عشرة من صباح الخميس (28 ديسمبر)، الأصبوحة الأدبية لعرض نتاجات برامج الآداب واللغات، فيما يستضيف حصن الذيد مجموعة من العروض المسرحية المشوّقة من مخرجات برامج ربع قرن للمسرح وفنون العرض، والتي تبدأ الخامسة من مساء اليوم ذاته.

الصورة
1

ويقام في سوق شرق بمدينة خورفكان، معرض الصور الذي يضم أبرز نتاجات برامج التصوير الفوتوغرافي وأبرز اللوحات الفنية لمنتسبي مؤسسات ربع قرن على مدار يومي 28 و29 ديسمبر.

الصورة
1

ويحظى الموسم بحضور كوكبة من الشخصيات البارزة في مجال الآداب والفنون، لإتاحة الفرصة للمنتسبين في معرفة آراء الخبراء حول نتاجاتهم الأدبية والفنية، بهدف تنمية وتطوير مواهبهم وتعزيز قدراتهم الإبداعية، وتوجه ناشئة الشارقة الدعوة لجميع المواطنين والمقيمين إلى حضور هذه التظاهرة الفنية والأدبية، لمشاهدة أبرز إبداعات منتسبي مؤسسات ربع قرن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5a7ka3z5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"