عادي

يسبّ زوجته والمحكمة تغرّمه خمسة آلاف درهم

00:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة - سارة البلوشي:

قضت المحكمة الجزائية في الشارقة، تغريم خليجي خمسة آلاف درهم، بعد أن اعتدى على زوجته بالضرب والسب، فضلاً عن إلزامه بدفع المصروفات الجنائية.

وتعود تفاصيل القضية، حين قامت امرأة بالإبلاغ عن تعرضها للضرب والسبّ من قبل زوجها، واستشهدت بتقرير طبي يفيد بالاعتداء عليها، ولفتت إلى وجود خلافات سابقة بينهما، وأن زوجها يعاني حالة مرضية تتطلب تناوله أدوية تحتوى على مؤثرات عقلية.

وتم تحويل البلاغ إلى مركز الدعم الاجتماعي، الذي تعثر في الصلح بين الطرفين، لرفض الزوج الحضور إلى المركز بسبب وضعه الصحي، فقام المركز بإعداد تقريره بذلك.

وفي محضر جمع الاستدلالات، أقرت الزوجة (28 عاماً)، ولديها ثلاثة أطفال، بأن زوجها قام بسبّها وسبّ أهلها، وطعن في شرفها، بألفاظ غير لائقة أمام الأطفال والخدم، وذكرت أنه دائم الاعتداء عليها في أي مكان، سواء في المنزل، أو في المجمعات التجارية، وأكدت أن الزوج يتناول مؤثرات عقلية يتم صرفها له بموجب وصفة طبية.وبحضور المتهم عبر تقنية الاتصال المرئي، وتوجيه المحكمة التهمة المسندة إليه أنكرها، إلا أن المحكمة استقر في يقينها ثبوت التهمة، وقال المستشار محمد جاويش وكيل المتهم، إن الواقعة توافرت الأدلة وتكاتفت على صحتها، وسلامة نسبة أرتكاب المتهم لها، ما أطمأنت إليه المحكمة ببلاغ المجني عليها بمحضر استدلالات الشرطة، وتحقيقات النيابة العامة، بأن المتهم قام بسبها بألفاظ غير لائقة على النحو الذي بيّنته.

وعليه، قضت المحكمة بإدانته بوصف الجنحة طبقاً لأحكام قانون الجرائم والعقوبات، وتغريمه خمسة الآف درهم، وإلزامه بالمصروفات الجنائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mpcvnz67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"