عادي
أكد أن مهمة النيادي ألهمت العالم

نيلسون: أتطلع لرؤية إماراتي على القمر

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
بيل نيلسون

دبي- «الخليج»:

قال السيناتور بيل نيلسون، مدير عام وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»: «نحن الآن نعيش في العصر الذهبي لاستكشاف الفضاء، والذي يتميز بالتعاون الدولي والاستكشاف السلمي للفضاء، ومع هذه الروح نتطلع إلى رؤية رائد فضاء إماراتي يطير إلى محطة الفضاء القمرية، خلال مهمات أرتميس المستقبلية.

وأضاف أن إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء، وآخرها مهمة السير في الفضاء التاريخية، التي قام بها سلطان النيادي، ألهمت أهل الإمارات والعالم أجمع، ونحن متحمسون لهذه اللحظة التاريخية ضمن شراكتنا المتنامية.

وتابع في مقطع فيديو، مدته دقيقتان و43 ثانية، نشره مركز محمد بن راشد للفضاء على منصة «إكس»: أخذت دولة الإمارات العربية المتحدة ووكالة ناسا خطوة ضخمة نحو بلدينا وبرنامج أرتميس ومستقبل الفضاء، ويتطلع البرنامج التابع لناسا إلى إقامة أول محطة فضائية في تاريخ البشرية تدور حول القمر، حيث إن هذا التطور سيمكّن رواد الفضاء من العيش والعمل على سطح القمر، ومن ثم الانتقال إلى المريخ وما بعده».

وأكد أن وكالة «ناسا» تشعر بسعادة غامرة للتعاون مع دولة الإمارات، بهدف توفير وحدة معادلة الضغط ورواد فضاء لمحطة الفضاء القمرية، حيث ستتعاون الإمارات خلال هذا المشروع مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا واليابان، وستمكّن وحدة معادلة الضغط أطقم المحطة من إجراء أبحاث علمية رائدة حول الفضاء، مثل دراسة الاشعاعات من الفضاء.

وأضاف أنه عندما كان في دبي الشهر الماضي، قام بزيارة مركز محمد بن راشد للفضاء، وتحدث إلى بعض الطلاب حول الوجود في الفضاء والنظر إلى كوكبنا، وذلك بحضور اثنين من الرواد الإماراتيين، حيث تم التحدث عن كيف يوحدنا الفضاء والمهمات الفضائية. وأكد أن الطريقة التي نسير بها لا تقل أهمية عما نقوم به، وقد أظهرت الإمارات الريادة في كونها واحدة من الدول الثماني الأصلية الموقعة على اتفاقيات أرتميس، كما سنحقق المزيد من الاكتشافات، لأن الولايات المتحدة ودولة الإمارات تستكشفان الكون سويا، حيث أتطلع إلى ما سنحققه في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yfyyfmej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"