عادي

ألمانيا: لن نقبل تهجير الفلسطينيين سواء من الضفة أو غزة

13:45 مساء
قراءة دقيقتين
ألمانيا: لن نقبل تهجير الفلسطينيين سواء من الضفة أو غزة
ألمانيا: لن نقبل تهجير الفلسطينيين سواء من الضفة أو غزة
«الخليج» - وكالات
أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الثلاثاء، أن برلين لن تقبل سيناريوهات تهجير الفلسطينيين، سواء من الضفة الغربية أو غزة، مشيرة إلى أن معاناة الشعب الفلسطيني في غزة لا يمكن أن تستمر.
وأوضحت الوزيرة الألمانية، في مؤتمر صحفي مع نظيرها المصري سامح شكري في القاهرة، أنها ستزور رفح والعريش اليوم؛ للاطلاع على الدور المصري الداعم للفلسطينيين، مشيرة إلى أنها ستتابع ما تقوم به المنظمات الإنسانية والأممية، مشددة على ضرورة دخول المساعدات بشكل عاجل وسريع وفتح المعابر الإسرائيلية كي تصل المساعدات بشكل كافٍ لغزة.
وأشارت إلى أن ألمانيا تدعم وصولاً سريعاً وكبيراً من المساعدات للمدنيين الفلسطينيين، مشددة على ضرورة إطلاق سراح الرهائن في أقرب فرصة ممكنة، موضحة أن هناك اتفاقاً مصرياً ألمانياً بضرورة حل الدولتين.
وأشادت أنالينا بيربوك بدور مصر المحوري في إطلاق سراح الرهائن والتفاوض على هدنة في غزة.
وتزور الوزيرة الألمانية، القاهرة؛ لإجراء محادثات حول تطورات الأوضاع في المنطقة، في ضوء الحرب الدائرة في غزة، والتصعيد في الشرق الأوسط.
والتقت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، نظيرها الإسرائيلي الجديد، يسرائيل كاتس، الأحد.
وأعلن مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي، أن كاتس وجّه الشكر إلى بيربوك، للدعم الألماني لإسرائيل، والجهود التي تبذلها ألمانيا من أجل إطلاق سراح الأشخاص الذين لا يزالون محتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.
ونقل بيان المكتب، عن «كاتس»، قوله: إنه ناشد بيربوك بدعم إسرائيل فيما يتعلق بالدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، كما أشاد الوزير بالحظر الذي فرضته ألمانيا على أنشطة حركة حماس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrxytbzc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"