عادي

احتجاز أمريكي في روسيا بتهم تتعلق بحيازة مخدرات

17:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
12_981180
موسكو - أ ف ب
أمرت محكمة في موسكو بإيداع مواطن أمريكي أوقف مطلع كانون الثاني/ يناير قيد الحبس الاحتياطي لملاحقته في قضية مخدرات، على ما أعلن القضاء الروسي الثلاثاء، فيما يسود توتر بين روسيا والولايات المتحدة.
وأفاد المكتب الإعلامي التابع لمحاكم موسكو، بأن «محكمة أوستانكينسكي في موسكو قضت في 6 كانون الثاني/ يناير بوضع روبرت رومانوف وودلاند قيد الحبس الاحتياطي لفترة شهرين حتى الخامس من آذار/ مارس 2024».
وأضاف المصدر نفسه أن المواطن الأمريكي متهم بـ«شراء وحيازة وتصنيع ونقل» مخدرات «بكميات كبيرة»، وهي جريمة يُعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاماً.
في السنوات الأخيرة، أوقف عدة مواطنين أمريكيين في روسيا، وصدرت بحقهم أحكام مشددة، واتهمت واشنطن موسكو مراراً بالقيام بذلك لمبادلتهم بروس محتجزين في الولايات المتحدة، وذلك في خضمّ المواجهة بشأن الحرب في أوكرانيا.
ويقبع العنصر السابق في مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) بول ويلان منذ 2018 في السجن في روسيا وحُكم عليه في عام 2020 بالسجن 16 عاماً بتهمة التجسس.
وفي نهاية آذار/ مارس 2023، أوقفت الأجهزة الأمنية الروسية الصحفي الأمريكي في صحيفة وول ستريت جورنال إيفان غيرشكوفيتش بتهمة التجسس.
وفي كانون الأول/ ديسمبر 2022، أفرجت موسكو عن نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غراينر التي دينت بتهمة حيازة مواد مخدرة، مقابل الإفراج عن فيكتور بوت الذي كان مسجوناً في الولايات المتّحدة بتهمة تهريب أسلحة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/45je3jth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"