عادي
تستهدف 300 ألف طالب

مبادرة لتعزيز التغذية السليمة في المؤسسات التعليمية بدبي

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أطلقت بلدية دبي، مبادرة «تعزيز التغذية السليمة في المؤسسات التعليمية»، بهدف تمكين هذه المؤسسات في جميع أنحاء دبي على إحداث تغييرات في نهجها بخصوص الوجبات المدرسية، وتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات، وتوفير الخيارات الغذائية المناسبة في المقاصف والكافتيريات، حيث تستهدف المبادرة أكثر من 300 ألف طالب في مدارس الإمارة.

وتشمل المبادرة نظاماً متكاملاً لإدارة التعلم وتمكين أطفال المدارس، وجميع المتأثرين الذين يشكلون جزءاً من النظام الغذائي في المدارس والمؤسسات التعليمية، مثل؛ موردي الأغذية والإدارات المدرسية.

ويوفر هذا النظام تجربة تعليمية رقمية بالكامل، يمكن الوصول إليها من أي مكان، حيث يتضمن محتويات تعليمية إلكترونية شاملة حول التغذية، وسلامة الأغذية، والاستهلاك المستدام، ويتضمن أيضاً ألعاباً تفاعلية، وأدوات لتقييم التقدم المحرز في التعلم.

كما ستركز بلدية دبي على توفير دورات تدريبية متخصصة في عام 2024 لضمان قدرة المدارس على استخدام النظام بشكل فعّال. وسيقوم خبراء التغذية بالعمل مع تلك المؤسسات، لإعادة تقييم قوائمها، لإعطاء الأولوية للأطعمة الغنية بالمغذيات التي تدعم النمو البدني والمعرفي للأطفال والشباب، والتركيز على مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات منخفضة الدهون المشبعة، وتزويد الطلاب بالفيتامينات والمعادن الأساسية الضرورية.

وأكد سلطان الطاهر، مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، على أن المبادرة تُعد خطوة تحفيزية للمؤسسات التعليمية ومشجعة على تبنّي أنظمة غذائية مستدامة وصحية لتنشئة الأجيال، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وتعزيز نظامهم الغذائي وأنماط حياتهم، وذلك إدراكاً للدور المحوري الذي تلعبه التغذية في نمو الطفل.

وقال: «أجرينا مسحاً للاحتياجات الغذائية والسلوكية لجميع الفئات المستهدفة والمتأثرة والتي شملت الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور وموردي الأغذية إلى المدارس، وعلى إثره سيتعاون خبراء وأخصائيي التغذية مع مقاصف المدارس لتصميم قوائم طعام تلبي الإرشادات والاحتياجات الغذائية لدى الشباب والأطفال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/jdv2a55u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"