عادي

12.9 مليار دولار إيرادات «مورجان ستانلي» في الربع الرابع 2023

17:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المقر الرئيسي لمورجان ستانلي في نيويورك (بلومبيرغ)

أعلن بنك «مورجان ستانلي» عن أرباح الربع الرابع، الثلاثاء. وانخفض صافي دخل البنك إلى 1.5 مليار دولار، أو 85 سنتا للسهم، في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر، مقارنة مع 2.2 مليار دولار، أو 1.26 دولار للسهم، في العام الماضي.

ونجح البنك في التفوق على توقعات الإيرادات بتسجيله 12.9 مليار دولار مقابل 12.7 مليار دولار توقعا محللون استطلعت آرائهم «أل أس إي جي»

هذا هو تقرير الأرباح الأول في عهد الرئيس التنفيذي الجديد تيد بيك، الذي خلف جيمس جورمان كرئيس تنفيذي في بداية عام 2024. بيك هو أحد المخضرمين في مورجان ستانلي الذي ارتقى في المناصب لقيادة عمليات البنك في وول ستريت.

وقال بيك في بيان: «في عام 2023، أبلغت الشركة عن أداء قوي للعائد على متوسط حقوق المساهمين الملموسة على خلفية السوق المختلطة وعدد من الرياح المعاكسة».

وأضاف: «نبدأ عام 2024 باستراتيجية عمل واضحة ومتسقة وفريق قيادة موحد. نحن نركز على تحقيق أهدافنا المالية طويلة المدى ومواصلة تقديم الخدمات للمساهمين».

وتضمنت النتائج رسومًا بقيمة 286 مليون دولار تتعلق بتقييم خاص أجرته المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع ورسوم قانونية بقيمة 249 مليون دولار لتسوية تحقيق جنائي وتحقيق ذي صلة من لجنة الأوراق المالية والبورصة بشأن الكشف غير المصرح به عن عمليات التداول الجماعية.

وانخفضت أسهم البنك الذي يتخذ من نيويورك مقرا له بنحو 4% في عام 2024، بعد مكاسب بنسبة 10% العام الماضي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ux6jxuzc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"