عادي

ساعات أبل تراوغ الحظر بنزع مستشعر الأكسجين

13:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ستقوم شركة أبل بإزالة ميزة قياس الأكسجين في الدم من أحدث ساعاتها، وهي خطوة ستسمح للشركة بمواصلة استيراد وبيع الأجهزة في الولايات المتحدة، بينما تتنازع مع شركة ماسيمو في المحكمة.
وقالت أبل في بيان لها، إن الإصدارات المعدلة من ساعاتها «أبل ووتش سيريس 9» و«ألترا 2» ستطرحان للبيع يوم الخميس، وكلا الجهازين تم تقديمهما في سبتمبر.
وذكرت أن المستخدم عندما ينقر على أيقونة قياس الأكسجين في الدم في الساعة المعدلة ستعرض الشاشة تنبيهاً يوجه المستخدم إلى مراجعة الشرح على موقع أبل الإلكتروني.
والجدير بالذكر أن الشركة في نزاع حول الملكية الفكرية مع شركة الأجهزة الطبية ماسيمو.
وفي أكتوبر، وجدت «لجنة التجارة الدولية» أن أجهزة استشعار ساعة أبل الخاصة بقياس الأكسجين في الدم قد انتهكت براءات اختراع ماسيمو.
وتم حظر الساعات لفترة وجيزة في ديسمبر قبل أن تحصل شركة أبل على إرجاء مؤقت، ولكن محكمة الاستئناف ألغت، يوم الأربعاء، أمراً قضائياً كان يمنع سريان الحظر.
ولم تُلغِ المحكمة قرار لجنة التجارة الدولية الذي هو قيد الاستئناف حالياً.
ومن غير المعتاد أن تقوم شركة أبل بإزالة الميزات من أجهزتها التي تم إصدارها، وربما يؤدي غياب مستشعر الأكسجين في الدم إلى جعل الجهاز أقل جذباً لبعض المستهلكين.
وفي السنة المالية 2023، أعلنت شركة أبل، مبيعات بقيمة 39.8 مليار دولار من الأجهزة القابلة للارتداء، والتي تشمل سماعات الرأس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mwdkvjmc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"