عادي

الذهب يُسجل أكبر انخفاض أسبوعي في شهر ونصف

16:30 مساء
قراءة دقيقتين
الذهب يُسجل أكبر انخفاض أسبوعي في شهر ونصف
سجل الذهب أكبر انخفاض أسبوعي خلال شهر ونصف، إذ أدت تعليقات صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، خلال الأسبوع، إلى تراجع التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة.
وارتفع السعر الفوري للذهب، الجمعة، 0.33% إلى 2029.31 دولار للأوقية، لكنه انخفض بنسبة 1% في الأسبوع. وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب مرتفعة 0.5% إلى 2031.08 دولار.
وانخفض مؤشر الدولار 0.2%، لكنه ارتفع 1% خلال الأسبوع. ويجعل ارتفاع الدولار الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر كلفة بالنسبة لحاملي العملات الأجنبية.
وقال بارت ميليك، رئيس استراتيجيات السلع في شركة تي دي سيكيوريتيز، إن الأسواق كانت تتكهن على مدار الأسبوع بشأن توقيت بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة، وهو ما انعكس على أسعار الذهب.
وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي، الجمعة: «إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى مزيد من بيانات التضخم قبل إصدار أي حكم لخفض سعر الفائدة». وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك، الخميس: «إن خط الأساس لبدء التخفيضات هو في الربع الثالث».
ويتوقع المتداولون الآن فرصة بنسبة 47% تقريباً لخفض أسعار الفائدة في مارس، بانخفاض من 71% الأسبوع الماضي، وفقاً لأداة «فيد ووتش» من «سي إم إي».
وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك: «إلى أن يتم تنفيذ التخفيض الأول، قد تتقدم السوق في بعض الأحيان على نفسها، في هذه العملية تعمل على بناء توقعات خفض أسعار الفائدة إلى مستويات تجعل الأسعار عرضة للتصحيح».
وانخفاض أسعار الفائدة يقلل من كلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.
وانخفض السعر الفوري للفضة 0.8% إلى 22.57 دولار للأوقية، لكنه انخفض نحو 2.5 % في الأسبوع.
وخسر البلاتين في المعاملات الفورية 1.3% إلى 895.02 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 940.22 دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2z4u93pr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"