عادي

العراق يتطلع إلى العلامة الكاملة غير المسبوقة

21:56 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو العراق يحتفلون مع جمهورهم

يطمح المنتخب العراقي لكرة القدم، بقيادة مديره الفني الإسباني خيسوس كاساس، إلى تحقيق العلامة الكاملة بفوز ثالث على التوالي للمرة الأولى، عندما يلاقي نظيره الفيتنامي الأربعاء في آخر جولات دور المجموعات، ضمن كأس آسيا لكرة القدم.

وتبدو مهمة «أسود الرافدين» المتأهل سلفاً إلى دور ال16 في صدارة المجموعة الرابعة سهلة وفق حسابات المقارنة الفنية ومسار المنتخبين في الجولتين الماضيتين، بعد فوز العراق على إندونيسيا 3-1 وانتصاره التاريخي على عملاق آسيا المنتخب الياباني 2-1 بعدما تقدم 2-0 حتى اللحظات الأخيرة، في المقابل، تعرّض منتخب المدرب الفرنسي فيليب تروسييه لخسارتين أمام الساموراي الأزرق 2-4 وإندونيسيا 0-1.

وهذا اللقاء الثاني بين منتخبي العراق وفيتنام في غضون شهرين بعد أن التقيا في نوفمبر الماضي ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا في السعودية 2027، وانتهى بفوز عراقي صعب وبشق الأنفس على مضيفه، بهدف في الوقت القاتل عن طريق مهند علي.

ومنذ فوزه التاريخي على منتخب اليابان الذي يتضمن سجله الآسيوي أربعة ألقاب (رقم قياسي) وعروضه القوية اللافتة، ارتفعت أسهم المنتخب العراقي في المنافسة على اللقب ما يجعل رجال المدرب كاساس يدخلون مواجهة فيتنام بمعنويات مرتفعة وبروح تحقيق الفوز الثالث على التوالي.

ويتوقع أن تشهد تشكيلة المنتخب العراقي، بطل 2007، لمباراة فيتنام، مشاركة عدد من اللاعبين الذي لم يظهروا في المباراتين السابقتين والاحتفاظ بمراكز القوى المؤثرة في صفوفه، لخوض مباراة دور الثمن النهائي التي تنتظر العراق في التاسع والعشرين من الشهر الجاري على استاد خليفة الدولي أمام ثالث المجموعة الثانية أو الخامسة أو السادسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ymby88r4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"