عادي
عبر 1047 معاملة بيع ورهن

4.1 مليار درهم التصرفات العقارية في أبوظبي خلال يناير 2024

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
بلدية مدينة أبوظبي
أبوظبي: عماد الدين خليل
بلغت قيمة التصرفات العقارية في إمارة أبوظبي، خلال شهر يناير 2024، نحو 4.1 مليار درهم، عبر 1047 معاملة بيع ورهن عقاري على الوحدات العقارية بمختلف أنواعها، وفقاً لمنصة «داري» التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي.
وأوضحت المنصة أن إجمالي قيمة الرهون العقارية بلغ 2.2 مليار درهم، من خلال 481 معاملة رهن، فيما بلغ إجمالي قيمة المبيعات 1.9 مليار درهم، من خلال 566 معاملة بيع، شملت 285 وحدة عقارية جاهزة و281 وحدة على المخطط.
وتضمنت المشاريع التي تعد من أكبر المعاملات خلال الأسبوع الماضي حسب القيمة عبر المنصة 8 مشاريع عقارية جاهزة ومشروعين على المخطط، وبلغت قيمتها 85.5 مليون درهم، وشملت المناطق التي تقام فيها المشاريع «مدينة محمد بن زايد، وجزيرة السعديات، وجزيرة ياس، والشامخة».
وتصدرت مدينة محمد بن زايد أكبر المعاملات لمدينة أبوظبي من خلال المرتبتين الأولى والثانية بقيمة 33.3 مليون درهم، تلتها جزيرة السعديات التي احتلت أربع مرتبات متتالية بقيمة نحو 36.8 مليون درهم، وجاءت منطقة الكاسر في المرتبة السابعة بنحو 5 ملايين درهم.
وشهد سوق العقارات في أبوظبي نمواً متسارعاً، خلال السنوات الماضية، بفضل المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الدائرة، بالتعاون مع الجهات المختصة، لتسهل على المستثمرين الاستثمار في مجال العقارات.
وتهدف منصة «داري» إلى دمج الخدمات العقارية بأبوظبي في منصة موحدة، لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين، بما يسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/stwe3t8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"