عادي
نسبة حضور الضابط المناوب 100%

لا جرائم مقلقة مجهولة في مركز شرطة الرفاعة

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
مركز شرطة الرفاعة

دبي: سومية سعد

كشف العميد جمعة خلفان المهيري، مدير مركز شرطة الرفاعة بالإنابة، ل«الخليج»، أنه لم تسجّل في المركز أي بلاغات مقلقة مجهولة في مناطق الاختصاص، خلال عام 2023، ما يؤكد إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسة إنجازاته في تعزيز الأمن والأمان.

مشيرا إلى الجهود الحثيثة للإدارات المعنية على مدار الساعة، لنشر الطمأنينة وتعزيز ثقة الجمهور، عبر الوصول إلى مجتمع آمن خال من الجرائم.

وأشاد بجهود فرق عمل المركز وحرفيتهم الجنائية والمرورية والإدارية، التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز الذي يعمل على تحقيق رؤية وزارة الداخلية، والمؤشرات الوطنية والإستراتيجية، خاصة مؤشر الشعور بالأمن والأمان، وخفض الجرائم المقلقة والحدّ من الجرائم وكشف مرتكبيها.

جمعة خلفان المهيري

ولفت إلى أن أحد أبرز العوامل التي أسهمت في الوصول إلى عدم وجود جريمة مقلقة مجهولة، كان إطلاق المركز مبادرة «صوتك مسموع» التي تهدف إلى سماع آراء المواطنين والمقيمين في الإمارة، والتواصل المباشر معهم للوقوف على جودة الخدمات المقدمة. مؤكداً أن شرطة دبي تأخذ الآراء والمقترحات التي يقدمها أفراد مجتمع دبي بالاهتمام وتتابعها، ومكاتب شرطة دبي مفتوحة وجاهزة دائماً للتواصل مع الجميع في مختلف الأوقات.

كما أطلاق المركز البرامج الأمنية التي هدفت لخفض الجرائم المقلقة والظواهر الإجرامية، وتضمنت تحليل البلاغات الجنائية ورصد الأسلوب الإجرامي، ثم تسيير دوريات أمنية متخصصة بصورة دائمة في المناطق السكنية والصناعية والنقاط الساخنة، بالشراكة والدعم من فرق عمل إدارة التحريات والمباحث الجنائية، إلى جانب التواصل والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات المختصة في الإمارة، خاصة إزالة الأشجار والعوائق التي يمكن أن تشكل ساتراً لمرتكبي الجرائم.

وقال إن الجرائم المقلقة شهدت انخفاضاً بنسبة بلغت 37.4% خلال عام 2023، حيث بلغت 78 بلاغاً، مقابل 139 بلاغاً عام 2022. والانخفاض طال الجرائم المبلّغ عنها بنسبة 10.4% خلال عام 2023، مقارنة بعام 2022. مشيراً إلى أن هذا مؤشر جيد للغاية، ويحافظ على المعدل التنازلي لهذه الجرائم خلال السنوات الأخيرة، ونسبة 98.4% في المتابعة الأمنية في منطقة الاختصاص، فيما بلغت نسبة حضور الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100%، ومتوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة دقيقة و9 ثوان.

وأضاف أن المركز نفذ مبادرات توعية ومحاضرات تثقيفية، خاصة لمنطقة الاختصاص، تضمنت باقة متنوعة من النصائح والإرشادات التي تحميهم من الوقوع في الجرائم، والسقوط في شرك عمليات النصب الهاتفية، وحثّهم على تأمين متعلقاتهم الشخصية وعدم تركها عرضة للسرقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2rvdbaa4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"