عادي

المستشفى الأمريكي بدبي يطرح كبسولة الفحص الصحي

20:47 مساء
قراءة دقيقتين
كبسولة المس ح الصحي

دبي: «الخليج»

كشف المستشفى الأمريكي بدبي، عن كابينة، تجري مسحاً صحياً كاملاً للجسم، وذلك خلال مشاركته في معرض الصحة العربي، وعرض المستشفى الكابينة، التي تحمل اسم «كبسولة الفحص الصحي»، أمام زوار المعرض، وهي عبارة عن كابينة، تحتوي أجهزة مبتكرة ومتقدمة من الناحية التكنولوجية ومصممة لإجراء فحص صحي سريع وفعال.

وتجري هذه الكبسولة قياساً لمعدل ضربات القلب ونسبة الأكسجين في الدم، وطول الجسم ووزنه، ومؤشر كتلة الجسم ودرجة حرارته، إضافة إلى مراقبة ضغط الدم، ومستوى التشبع بالأكسجين، وتضم مستشعراً للوزن وتكوين الجسم، ومنظاراً للجلد، وتقدم خدمات الاستشارات الطبية عن بعد، وتضمن هذه المجموعة الشاملة من القياسات، فهماً شاملاً للحالة الصحية للشخص الذي يخضع للفحص.

ويسعى المستشفى الأمريكي بدبي، لاتخاذ موضع استراتيجي في طليعة المشهد المحلي والعالمي، لقطاع الرعاية الصحية من خلال مشاركته في معرض ومؤتمر الصحة العربي «آراب هيلث 2024»، وكذلك الاستفادة من الحدث كملتقى حيوي يوضح ويستعرض اتجاهات القطاع الصحي بالإمارات، آخر التطورات والتكنولوجيا الطبية في المنطقة.

كما يتيح المستشفى لزوار المعرض التعرف على خدماته، والإطلاع على أهم التطورات في المجال الطبي، بما يشمل التدريب والتعليم الأكاديمي والترويج للسياحة الطبية، وإدخال المفاهيم والتقنيات المتطورة لدعم القطاع الصحي.

ويتبنى المستشفى خطة توسع جديدة بافتتاح مكاتب للسياحة العلاجية، في إفريقيا وشرق أوروبا، وتتماشى هذه الخطوة مع الرؤية الأوسع لدولة الإمارات، المتمثلة في أن تصبح مركزاً عالمياً للسياحة العلاجية.

ويهدف هذا التوسع لتلبية الطلب المتزايد من المرضى الدوليين، للحصول على خدمات رعاية صحية شاملة تحظى بالاهتمام والعناية، وتعزز من خدمات المستشفى في الأمراض الحرجة، وعلاج الأمراض المعقدة في جذب المزيد من المرضى الدوليين لإمارة دبي.

فيما يقدم فريق المستشفى الأمريكي بدبي، المسؤول عن العناية بالمرضى، خدمات مساعدة المرضى وعائلاتهم وتقديم المشورة لهم، كما يتولى مسؤولية الاستشارات وتحديد مواعيد الأطباء وإحالة المرضى، مع الرد على جميع الاستفسارات قبل وصول المرضى إلى دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"