عادي

شولتس في واشنطن للتباحث مع بايدن بشأن أوكرانيا والناتو وحرب غزة

18:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شولتس في واشنطن للتباحث مع بايدن بشأن أوكرانيا والناتو وحرب غزة
شولتس في واشنطن للتباحث مع بايدن بشأن أوكرانيا والناتو وحرب غزة
برلين - (رويترز)
قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن محادثاته المزمعة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بواشنطن الجمعة، ستركز على سبل تعزيز الدعم لأوكرانيا لمساعدتها في التصدي لروسيا، ودعم حلف شمال الأطلسي «الناتو»، فضلاً عن التباحث حول الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.
تعتمد أوكرانيا بشكل كبير على حلفائها الغربيين للحصول على الدعم العسكري والمالي، في الوقت الذي تعاني نقصاً في القوات والأسلحة في الحرب التي توشك على دخول عامها الثالث.
والولايات المتحدة هي أكبر الداعمين الغربيين لكييف حتى الآن، لكن زيارة شولتس لواشنطن تأتي في وقت يتنامى فيه القلق حيال التزامها نحو أوكرانيا، إذ تتعثر حزمة مساعدات طلبها بايدن في أكتوبر/ تشرين الأول وسط مشاحنات سياسية داخلية.
وستبدأ زيارة شولتس الخميس بعشاء مع مشرعين أمريكيين من الحزبين. وفي صباح الجمعة، سيتناول إفطاراً مع قادة أعمال أمريكيين قبل الاجتماع مع بايدن ظهراً.
وقال مسؤولون حكوميون في ألمانيا أيضاً، إن شولتس يهدف أيضاً إلى أن يناقش خلال اجتماعه مع بايدن الخطط بشأن تعزيز حلف شمال الأطلسي والحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس في غزة.
وقال شولتس إن كلاهما شعرا بمسؤولية الوقوف إلى جانب إسرائيل مع تهيئة الظروف الملائمة لتحقيق سلام مستدام في المنطقة، مثل حل الدولتين والمساعدات الإنسانية لغزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/475ezep2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"