عادي

مهرجان أبوظبي يقدّم ليا تزو وموسيقيّي الإمارات الشباب في أمسية كلاسيكية

17:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ليا تزو خلال الأمسية الموسيقية
شعار المهرجان
ليا تزو
ليا تزو مع 22 من موسيقيي الإمارات الشباب الموهوبين

قدّم مهرجان أبوظبي، بالتعاون مع المدرسة البريطانية في الخبيرات في أبوظبي، الأداء اللافت لعازفة الكمان العالمية ليا تزو في أمسية استثنائية لروائع الموسيقى الكلاسيكية، بمشاركة عدد من موسيقيّي الإمارات الشباب، الجمعة، ضمن فعاليات المهرجان الذي يحتفي بالصين الدولة ضيفة شرف دورته الحادية والعشرين.

وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني للمهرجان: «يسعدنا عمل معجزة الكمان ليا تزو مع 22 من موسيقيي الإمارات الشباب الموهوبين، تم اختيارهم بعناية سعياً لصقل مواهبهم الإبداعية، إسهاماً في صقل المواهب الواعدة والارتقاء بذائقتهم الفنية ومعارفهم في مجالات الفنون والموسيقى الكلاسيكية، لتمكين مبدعي المستقبل، وتحفيز جهودهم الملهمة في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية».

اشتهرت ليا تزو بنضجها الموسيقي الاستثنائي، ومهاراتها التعبيرية العميقة، وبراعتها الفنية وروعة أدائها، وهي عازفة الكمان البالغة من العمر 17 عاماً، وكان أول ظهورها في سن الرابعة في مدينتها نيوكاسل أبون تاين.

يأتي الحفل الموسيقي تتويجاً لإقامتها الفنية لمدة أسبوع كامل عملت ليا تزو خلالها مع عدد من الموسيقيين الشباب الأكثر موهبة في الدولة.

أتاحت الأمسية الفرصة أمام الجمهور لحضور الفعالية مجاناً، ما يعكس التزام المهرجان المجتمعي لجعل الفنون والثقافة في متناول الجميع؛ حيث استمتع الحاضرون بأمسية موسيقية آسرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5684na92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"