عادي
قمة كروية من العيار الثقيل بين الوحدة والشارقة

ديربي الوصل والنصر يشعل الجولة الـ 13 من دوري أدنوك

23:26 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباريات الوحدة والشارقة

إعداد: علي نجم

بعد تأجيل مباريات اليوم الأول من المرحلة الأخيرة للدور الأول لمسابقة دوري أدنوك للمحترفين، بسبب الأحوال الجوية، تعود الأضواء من جديد إلى ملاعبنا اليوم مع انطلاق مباريات الجولة 13 من البطولة التي ستشهد 3 مباريات من العيار الثقيل.

يبدأ الوصل رحلة التمسك بالقمة (30 نقطة)، حين يخوض اليوم لقاء الديربي المثير أمام جاره النصر التاسع (15 نقطة) من أجل كسب العلامة الكاملة، والبقاء في قمة الترتيب لجولة جديدة.

وسيكون الديربي ال58 بين الفريقين في زمن المحترفين، الأهم في رحلة الفريق الأصفر، خاصة مع الطموحات الكبيرة بالمضي قدماً على درب النصر، حتى يعزز من فرصته بتحقيق الحلم الكبير.

ويتطلع الإمبراطور إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور حتى يتذوق حلاوة النصر التاسع على الفريق الأزرق في عصر المحترفين، بعدما مالت الكفة للمنافس ب13 فوزاً في 28 مباراة بين الطرفين منذ بداية الاحتراف.

ولن ينسى المدير الفني الحالي للنصر، والسابق لفريق العين أن الزيارة التي قام بها الى ملعب زعبيل كتبت نهاية رحلته مع الفريق البنفسجي، ما يجعل للنصر على الوصل طعماً خاصاً للمدرب الهولندي.

ويدرك النصر بقيادة مديره الفني الهولندي شرودر أن مباراة اليوم هي الفرصة الأمثل من أجل مصالحة جماهيره، وتحقيق الفوز على الوصل، وهو ما فشل به كل المنافسين طوال الدور الأول الذي يختتم اليوم.

الوحدة * الشارقة

سيكون الوحدة سادس الترتيب «20 نقطة» على موعد مع قمة كروية من العيار الثقيل بعد 4 أيام من زيارة ملعب زعبيل، حين يستقبل اليوم على أرض استاد آل نهيان ضيفه الشارقة الرابع (22 نقطة) في مباراة تمثل نقطة تحول في رحلة كلا الفريقين في دورينا.

لم يكن الصربي غوران المدير الفني الجديد لفريق الوحدة محظوظاً حيث سيجد نفسه اليوم وفريقه تحت اختبار من العيار الثقيل أمام الشارقة الرابع، بعدما بدأ حقبته بالخسارة الجمعة الماضي أمام الوصل في ذهاب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي 2-1.

ويأمل «العنابي» أن ينال السعادة اليوم، وأن يحقق الانتصار الذي يعزز من فرصته في المنافسة على القمة، خاصة أن اللحاق بالصدارة وإن كان صعباً، لكنه لن يكون مستحيلاً بلغة الحسابات والأرقام.

وخيم الهدوء الفني على أجواء فريق الشارقة، رغم عاصفة التغييرات الإدارية التي حدثت في البيت الأبيض، وهو ما تأمل الجماهير أن ينعكس إيجاباً على الفريق بداية من لقاء اليوم.

ويدرك «الملك» أنه بأمس الحاجة إلى الفوز في مباراة اليوم ونيل العلامة الكاملة، حتى يقلص الفارق مع الوصل، كما سيبحث عن فوز معنوي يرفع به ثقة الفريق قبل الدخول نهاية الأسبوع في منافسات الدفاع عن لقب كأس رئيس الدولة.

اتحاد كلباء * خورفكان

ويتطلع فريق اتحاد كلباء إلى نسيان مرارة الخسارة التي مني بها أمام العين في ذهاب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حين يلاقي ضيفه خورفكان في مباراة تضميد الجراح وتحسين المراكز بالنسبة إلى الفريقين.

وتمثل المباراة ديربي خاصاً بين الفريقين وجماهيرهما، لاسيما أن كلاً منهما عانى من ضعف النتائج وندرة الانتصارات في المرحلة الأولى من عمر الموسم.

ويريد كلباء صاحب المركز الحادي عشر «12 نقطة» استغلال عامل الأرض وعدم الوقوع في فخ الأخطاء التي ارتكبها أمام الزعيم، وذلك عبر ضرورة ترجمة الفرص والتخلص من إهدار الكرات السانحة، وارتكاب الهفوات الدفاعية التي دفع الفريق ثمناً باهظاً لها.

أما خورفكان العاشر (13 نقطة)، فقد استغل فترة التوقف لخوض فترة إعداد مع المدير الفني المونتينغري نيبوشا في الفجيرة، كما دعم «النسور» تشكيلتهم بضم الأوزبكي الدولي عزيز بيك أمانوف إلى جانب البرازيلي سانتانا، وذلك بهدف الدفع بالفريق بعيداً عن دائرة الخطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/58tw598n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"