عادي
استعرض ورئيس قيرغيزستان تعزيز العلاقات .. وشهد توقيع اتفاقية مع كوبا

محمد بن راشد يبحث ورئيس المالديف آفاق التعاون الحكومي والاقتصادي

19:43 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، محمد مويزو، رئيس جمهورية المالديف الصديقة، وذلك ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2024.

وبحث سموه خلال اللقاء مع رئيس جمهورية المالديف العلاقات الثنائية وروابط الصداقة والتعاون الحكومي والاقتصادي بين البلدين، وكذلك مشاركة جمهورية المالديف في القمة العالمية للحكومات 2024، وما تمثله من فرص لمزيد من التقارب بين الإمارات والمالديف على مختلف الصعد، لا سيما في المجالين الاقتصادي والسياسي.

وتطرّق اللقاء إلى أبرز المحاور التي تضمنتها أجندة القمة العالمية للحكومات 2024 وما يمثله الحدث من أهمية دولية باعتباره منصة جامعة ومحفزة لتعزيز جهود الحكومات حول العالم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها البشرية، سواء الحالية أو المحتملة مستقبلاً، من أجل تمكين جميع الشعوب من تحقيق ما تصبو إليه من مقومات الرفعة والتقدم والازدهار.

الصورة
محمد بن راشد يلتقي رئيسي قيرغيزستان والمالديف ويشهد اتفاقية تعاون بين الإمارات وكوبا

حضر اللقاء محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات.

على صعيد متصل، التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، صادر جباروف رئيس جمهورية قيرغيزستان.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برئيس قيرغيزستان والوفد المرافق له، معرباً سموه عن اعتزاز دولة الإمارات بعلاقات الصداقة التي تجمعها مع جمهورية قيرغيزستان، والحرص المشترك على تطويرها بما يدعم طموحات البلدين والشعبين الصديقين ويسهم في تحقيق مصالحهما المتبادلة.

الصورة
محمد بن راشد يلتقي رئيسي قيرغيزستان والمالديف ويشهد اتفاقية تعاون بين الإمارات وكوبا

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات وتنمية مختلف جوانب التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية قيرغيزستان في جميع المجالات.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من المحاور والموضوعات التي تتضمنها الدورة الحالية من القمة العالمية للحكومات وأهمية ما تطرحه من حلول مبتكرة بشأن استشراف مستقبل الحكومات والإسهام في تعزيز كفاءتها ومرونتها وفلسفتها الاستباقية للتعامل مع الاستحقاقات التنموية والاقتصادية، ومواكبة المستجدات والمتغيرات الدولية، والاستثمار الأمثل للفرص من أجل بناء مستقبل أفضل لبلدانها ومجتمعاتها.

الصورة
محمد بن راشد يلتقي رئيسي قيرغيزستان والمالديف ويشهد اتفاقية تعاون بين الإمارات وكوبا

من جهته أشاد صادر جباروف رئيس جمهورية قيرغيزستان بالتطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات في المجالات والقطاعات كافة، معرباً عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقاتها مع الإمارات في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة.

وأثنى على مستوى تنظيم القمة العالمية للحكومات ودورها المهم في صياغة رؤى جديدة لتعزيز التعاون الدولي من أجل الوصول إلى طرق فاعلة لتطوير العمل الحكومي وصنع مستقبل أفضل للبشرية.

حضر اللقاء سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، ومحمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، وعبد اللطيف جمعة باييف سفير جمهورية قيرغيزستان لدى الدولة.

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله»، أمس الثلاثاء، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، مانويل ماريرو كروز، رئيس وزراء جمهورية كوبا الصديقة، وذلك ضمن أعمال اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات 2024، التي انطلقت في دبي تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل».

وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مع رئيس الوزراء الكوبي، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

كما شهد سموه توقيع اتفاقية التعاون والتبادل المعرفي بين حكومة الإمارات وحكومة جمهورية كوبا الصديقة.

وأكد سموه خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون بين حكومات العالم، بما يعود بالخير على جميع الشعوب.

من جانبه أشاد مانويل ماريرو كروز، بالتجربة الناجحة لدولة الإمارات في العمل الحكومي، وسعيها الدائم إلى تبادل الخبرات مع حكومات العالم.

كما أشاد بمستوى العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات، مشيراً إلى الدور الحيوي الذي تلعبه القمة العالمية للحكومات في تطوير التعاون الدولي وتمكين المسؤولين الحكوميين حول العالم من مواجهة التحديات المستقبلية.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، ومحمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات.

الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s386zmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"