عادي

يموت بالتهاب الرئة بعد 20 عاماً بإبرة في دماغه

16:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الإبرة
الإبرة
صورة لجمجمة المريض
صورة لجمجمة المريض
إعداد: محمد عزالدين
توفي صيني 74 عاماً من سيتشوان، لم يكشف عن اسمه، بالتهاب الرئة بسبب عدوى التقطها من المستشفى، بعد 3 أسابيع من خضوعه لعملية جراحية لإزالة إبرة ذهبية مدببة بطول سنتيمتر، تستخدم في علاج الوخز بالإبر، استقرت داخل شريان في دماغه 20 عاماً، بعد أن راجع الطبيب بسبب معاناته من مشكلات في الذاكرة، واعتقد الأطباء في البداية أنه ربما يعاني من تمدد الأوعية الدموية، ليتبين إصابته بالنزيف والإبرة في دماغه.
وعثر على الإبرة الصغيرة داخل شريان يمر عبر الدماغ خلف العين اليمنى، يسمى الشريان الدماغي الأوسط الأيمن، واقترح الأطباء أن الإبرة ربما تكون قد انقطعت أثناء العلاج ثم انتقلت إلى الشريان.
وقالت عائلته: إن الإبرة موجودة على الأرجح منذ عقدين لأنهم لا يتذكرون سوى إجرائه لعلاج بالوخز بالإبر في أوائل عام 2004، لأنه كان يعاني حينها من الصداع النصفي المستمر.
والوخز بالإبر هو ممارسة طبية صينية تقليدية تتضمن إدخال مئات الإبر الصغيرة في نقاط محددة في الجسم لتحفيز الطاقة، والمعروفة باسم «تشي»، تساعد في تخفيف الآلام، وتقليل التوتر، والمساعدة في تعافي المفاصل، من خلال تحفيز الأعصاب وتدفق الدم في المناطق التي تتلقى العلاج.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2edrfwe9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"