عادي

الهند تحث على إيجاد حل دائم بشأن مخزونات الغذاء

16:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيوش جويال
دعا وزير التجارة الهندي بيوش جويال، الاثنين إلى «إيجاد حل دائم لقواعد السياسات الحكومية، فيما يتعلق بمخزونات الغذاء»، قائلاً: «إن ذلك ضروري لخفض الجوع عالمياً، بحلول عام 2030».
وقال جويال في بيان مسجل، نُشر على الموقع الإلكتروني لمنظمة التجارة العالمية مع انطلاق اجتماعات المنظمة في أبوظبي: «إيجاد حل دائم بشأن المخزونات العامة لا يزال بنداً على جدول الأعمال، لم يتم إنجازه وعلينا تنفيذه».
وأضاف، أن «المنظمة لا ينبغي أن تتفاوض بشأن قضايا لا تتعلق بالتجارة، مثل تغير المناخ أو الجنس أوالعمل».
وانطلق المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي تحتضنه دولة الإمارات في العاصمة أبوظبي، الإثنين، بمشاركة عدد من الوزراء ورؤساء وفود الدول المشاركة وممثّلون من المنظمات الاقتصادية والتجارية العالمية.
ويشهد المؤتمر، الذي يستمر حتى 29 فبراير الجاري، عدداً من الفعاليات والبرامج والجلسات، بهدف تحسين فاعلية السياسات والبرامج التجارية.
ويمثِّل المؤتمر الوزاري أعلى هيئة للتداول في منظمة التجارة العالمية، وهي المنظمة الدولية المعنية بتنظيم التجارة العالمية وتسهيلها، وتعدُّ أكبر منظمة اقتصادية عالمياً، وتضمُّ 164 دولة، وتمثِّل 98% من حركة التجارة العالمية ومن إجمالي الناتج المحلي العالمي. (رويترز - وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/j5tebaaz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"