عادي

«مايسيز» تعتزم إغلاق 150 نقطة بيع بحلول 2026

19:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيارات متوقفة أمام متجر «مايسيز» في سان لياندرو، كاليفورنيا (أ.ف.ب)

تعتزم سلسلة المتاجر الأمريكية «مايسيز» التي تعاني صعوبات منذ سنوات وتواجه ضغوطاً من مجموعة مستثمرين، إغلاق 150 نقطة بيع بحلول عام 2026، للتركيز على سلاسل متاجر السلع الفاخرة التابعة لها.

وأكدت «مايسيز» التي تملك متجراً شهيراً يحمل الاسم نفسه، أنّ هذه العملية ستتيح لها تركيز استثماراتها على 350 نقطة بيع ستواصل العمل، مع توسيع المتاجر الصغيرة والسعي إلى تحديث تجربة التسوق.

وفي المجموع، ستُقفل 30% من متاجر «مايسيز» (نحو 500 متجر بحسب موقع المجموعة الالكتروني)، بينها «50 موقعاً غير إنتاجي سيُقفل بحلول نهاية السنة المالية».

وفي يناير، أشارت المجموعة التي كانت توظف نحو 94500 شخص حتى نهاية 2022، إلى أنّها ستخفّض قوتها العاملة بنسبة 3.5%.

وقال المحلل لدى «غلوبال داتا» نيل سوندرز: «إنّ خطة إنعاش ماركة مايسيز كانت منتظرة منذ فترة طويلة، وينبغي أن يلقى الإقرار بأنّ شيئاً ما يحتاج إلى تغيير».

وتابع سوندرز: «ستعمل الشركة على تحديث تجربة التسوّق، ونأمل أن يُتَرجم بإخضاع المتاجر لتجديد كامل وضمّها العدد الكافي من الموظفين (...) هذا هو الجانب الذي فشلت فيه مايسيز باستمرار».

وأكدت «مايسيز» التي تمتلك أيضاً 33 متجراً لماركة «بلومينغدايلز» للسلع الفاخرة و159 متجراً لماركة «بلوميركري» لمستحضرات التجميل، أنها تريد التركيز على قطاع السلع الفاخرة الواعد، وتعتزم تالياً «الاستفادة من مكانتها البارزة في سوق السلع الفاخرة»، بحسب بيانها.(أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ch8697b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"