عادي

30 مليون دولار سعر متوقع لقميص لاعب بيسبول

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
بيب روث وهو يرتدي القميص(أ.ف.ب)

بات قميص لنجم البيسبول الأمريكي بايب روث (1895-1948) طُرح للبيع في نيويورك، القطعة الرياضية الأغلى على الإطلاق في مزاد، مع أن باب التنافس عليه لم يُقفل بعد.

وارتدى بايب روث القميص المعروض في المزاد في مباراة تاريخية ضد فريق «شيكاغو كابس» في بطولة العالم عام 1932. وفاز فريق «يانكيز» في المباراة والنهائي في أربعة أشواط (4-0).

ووصل أعلى مبلغ عُرِض الخميس لقاء هذا القميص الخاص بفريق «نيويورك يانكيز» 13.3 مليون دولار، شاملاً النفقات والعمولات.

ويستمر المزاد الذي تنظمه شركة «هيريتدج أوكشنز» عبر الإنترنت إلى 24 أغسطس/آب الجاري، ما يعني أن السعر قد يرتفع أكثر حتى ذلك التاريخ.

وتوقع خبراء الشركة المنظمة أن تصل المزايدة على القميص إلى 30 مليون دولار.

وأوضحت «هيريتدج أوكشنز» لوكالة فرانس برس إن في إمكان مالك القطعة تحديد سعر أدنى يكون أعلى من أعلى عرض.

ووفق المعطيات المتوافرة في هذه المرحلة، بات السعر المعروض للقميص يفوق منذ الآن كل الأرقام القياسية المسجلة في السنوات الأخيرة في ما يتعلق بالقطع الرياضية المخصصة للجمع.

والقطعة التي تحمل الرقم القياسي راهناً عبارة عن بطاقة بيسبول تحمل صورة لاعب آخر في فريق«يانكيز» هو ميكي مانتل، بيعت لقاء 12.6 مليون دولار في أغسطس/ آب 2022، في مزاد نظمته «هيريتدج أوكشنز» أيضاً.

أما لجهة التجهيزات التي تُستخدم في مباراة واحدة أو أكثر، فبات الرقم القياسي في أيلول/سبتمبر 2022 من نصيب القميص الذي ارتداه النجم مايكل جوردان خلال المباراة الأولى من نهائي دوري كرة السلة لأمريكا الشمالية في العام 1998.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34uc93m3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"