عادي

برج خليفة يدشن تحدي الألعاب الحكومية

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو فريق مدينة أوفيدو بعد نجاحهم بصعود برج خليفة

قامت اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية 2024 بدبي أمس الأربعاء، بتنظيم «تحدي البرج» الأول من نوعه للفرق، في برج خليفة، أعلى مبنى في العالم، وتنافس فيه المشاركون في فئة «تحدي المدن» ضمن النسخة الخامسة من الألعاب الحكومية في دبي.

وتمكّنت فرق كل من مدينة كوتنا هورا من جمهورية الشيك، ومدينة أوفييدو من إسبانيا، ومدينة كوبنهاغن من الدنمارك، من تحقيق أوقات قياسية في وصولها إلى قمة البرج بواقع 27:39.51 دقيقة، 27:39.90 دقيقة، 28:18.85 دقيقة على التوالي، وبذلك حصلت هذه المدن على النقاط الإضافية بمقدار 16 نقطة ضمن منافسات تحدي المدن.

وشهد «تحدي البرج» منافسة قوية بين الفرق المشاركة لصعود 160 طابقاً على الدرج بأسرع وقت ممكن، بهدف حصد نقاط مهمة ستضاف إلى رصيد النقاط النهائي لفرقهم في ختام الألعاب الحكومية 2024، والتي ستقام في «دبي فستيفال سيتي» اعتباراً من اليوم الخميس وحتى 3 مارس 2024.

ومثلت الفرق المشاركة مدناً عالمية مثلوا: دولة الإمارات، أستراليا، البحرين، الدنمارك، النرويج، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، أوزبكستان، بولندا، جمهورية التشيك، روسيا، سلوفاكيا، ليتوانيا، هولندا، فرنسا، والبرتغال.

وقال مروان بن عيسى، مدير الألعاب الحكومية: «يجسّد الإقبال الدولي الواسع على المشاركة في تحدي المدن من بلدان مختلفة حول العالم مدى الانتشار الذي حققته الألعاب الحكومية عالمياً، لتصبح اليوم أحد أبرز الأحداث الرياضية ذات الطابع المميز على أجندة الفعاليات الرياضية».

وأضاف، «شهدنا خلال النسخة الأولى من نوعها من تحدي البرج منافسة شديدة من قبل الفرق المشاركة التي تطمح لافتتاح رصيد نقاطها في الألعاب الحكومية، حيث شكّل هذا التحدي فرصة للفرق المشاركة لإبراز قدراتهم البدنية والذهنية على حدٍ سواء».

كما توجه مروان بن عيسى بالشكر لشركة «إعمار» على دعمهم لتحدي البرج في نسخته الأولى، مؤكداً بأن الجهود التي قدموها أسهمت بإكساب الحدث زخماً إضافياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yphv9v6v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"