عادي

قتيلان إسرائيليان في إطلاق نار بالضفة الغربية

20:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قتيلان إسرائيليان بهجوم في الضفة الغربية

القدس - أ ف ب
أعلنت خدمات الإسعاف الاسرائيلية، أنّ شخصين قُتلا بالرصاص، الخميس، في هجوم بالقرب من مستوطنة عيلي في شمال الضفة الغربية.
وأكدت خدمات الإسعاف، أنّ «مسعفين سجلوا مقتل رجلين، أحدهما يبلغ حوالي 40 عاماً والآخر يبلغ حوالي 20 عاماً». وأفاد الجيش الإسرائيلي، أنه «حيَّد» مسلحاً وصل إلى محطة وقود المستوطنة وأطلق النار.
وشهدت محطة الوقود القريبة من مستوطنة عيلي هجوماً فلسطينياً في يونيو/ حزيران 2023، أدى إلى مقتل أربعة إسرائيليين.
وقُتل إسرائيلي الأسبوع الماضي في هجوم قرب مستوطنة معاليه أدوميم بالضفة الغربية، حيث أَطلق فلسطينيون النار من أسلحة رشاشة على مركبات كانت متوقفة خلال زحمة سير قرب المستوطنة الشاسعة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح.
ومنذ شن إسرائيل الحرب على قطاع غزة في في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شهدت الضفة الغربية هجمات ينفذها فلسطينيون ضد إسرائيليين وغارات شبه يومية يشنها الجيش الإسرائيلي، غالباً ما تؤدي إلى سقوط قتلى فلسطينيين.
ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، قتل الجيش الإسرائيلي والمستوطنون 400 فلسطيني على الأقل في الضفة الغربية منذ بدء الحرب في غزة التي قتل فيها حتى الآن أكثر من 30 ألفاً من المدنيين، غالبيتهم من النساء والأطفال.
وقالت منظمة «يش دين» الإسرائيلية غير الحكومية مؤخراً، إن أعمال العنف التي ارتكبها مستوطنون ضد فلسطينيين في الضفة الغربية سجلت رقماً قياسياً عام 2023. وسجلت الأمم المتحدة من جهتها أيضاً 1225 هجوماً شنها مستوطنون ضد فلسطينيين خلال العام نفسه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4acunun3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"