عادي

13 مسلسلاً مصرياً على قنوات MBC في رمضان 2024

19:20 مساء
قراءة 6 دقائق
13 مسلسلاً مصرياً على قنوات MBC في رمضان 2024

أعلنت مجموعة MBC ومنصة شاهد VIP، الخريطة البرامجية والدرامية لشهر رمضان 2024 المبارك، والتي تتضمن باقة كبيرة من أبرز الإنتاجات الدرامية والكوميدية المصرية التي تضم حشداً من أبرز النجوم.

تتوزع هذه الأعمال الفنية المصرية خلال الموسم الرمضاني على 6 قنوات هي: «MBC1،MBC مصر، MBC مصر 2، MBC دراما، MBC العراق، MBC 5»، بموازاة منصة «شاهد».

1- مسلسل «العتاولة»

بعد سلسلة من النجاحات المُتعددة خلال المواسم الرمضانية المُختلفة، يُطل النجم أحمد السقا مُجدداً عبر قنوات (MBC1،MBC مصر، MBC5) ومنصة «شاهد VIP»، في رمضان، من خلال الدراما المميزة «العتاولة».

المسلسل تدور أحداثه في أجواء جديدة وتم تصوير الكثير من أحداثه في لبنان، حيث يجتمع الشقيقان «نصار»، و«خضر» في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها من والدهما الراحل، إلى أن تظهر الفتاة الرقيقة الحالمة «حنه» فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة وبداية حياة جديدة ولكن شقيقه والظروف القاسية لا تسمح له بذلك.

المُسلسل من بطولة أحمد السقا، وطارق لطفي، وزينة، وباسم سمرة، ومي كساب وصلاح عبد الله، وآخرين. ومن تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

2- مسلسل «المداح.. أسطورة العودة»

يطل الفنان حمادة هلال عبر شبكة قنوات (MBC مصر، MBC،MBC 5،MBC DRAMA) ومنصة «شاهد» في دراما رمضان، من خلال موسم جديد من مواسم مسلسل «المداح»، حيث يُطل في الموسم الجديد تحت «المداح أسطورة العودة».

وبعد النجاح الكبير الذي واكب عرض حلقات «المداح أسطورة الوادي»، و«المداح أسطورة العشق»، يعود بطل العمل «صابر» الذي سخر حياته لعلاج الناس بالرقية لآفاق مُختلفة، حيث تتواصل الحرب مع الجن، ويظهر له المارد «قزح» في صورة إنسان، ويحاول «سميح» فتح بوابات الشياطين للقضاء على صابر الذي يقف لهم بالمرصاد بفضل هبه الله عليه وبمُساعدة أصحاب السر.

مُسلسل «المداح أسطورة العودة» من بطولة حمادة هلال، وفتحي عبد الوهاب، وهبه مجدي، وسهر الصايغ، ودياب، وآخرين، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

3- مسلسل «صلة رحم»

في تناول درامي مُختلف لقضية مهمة تدور قصة المُسلسل الاجتماعي «صلة رحم»، عبر شبكة قنوات «MBC مصر» ومنصة «شاهد» في رمضان، حيث تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يبدأ طبيب التخدير «حسام» عقب تعرض زوجته لحادث مؤلم بخطوات خارج إطار القانون لاستئجار رحم سيدة من أجل تحقيق حلمه المؤجل بإنجاب طفل، مما يورطه في الكثير من المشاكل والأزمات المُعقدة.

مُسلسل «صلة رحم» من بطولة إياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، ويسرا اللوزي، وصفاء جلال، ومحمد جمعه، وآخرين. ومن تأليف هشام عبيه، وإخراج تامر نادي.

4- مسلسل «كوبرا»

يُطل الفنان محمد إمام مُجدداً عبر شبكة قنوات «MBC مصر» ومنصة «شاهد»، بعد نجاحات كثيرة مُشتركة، وذلك من خلال مسلسل «كوبرا»، حيث يخرج علي صالح المعداوي الشهير ب «كوبرا» من السجن ويأمل في بداية حياة جديدة بعيداً عن المشاكل، ولكنه يجد مُعلمه السابق في عالم الجريمة «شيخون» يورطه في جريمة قتل، ويفقد أمه وأخته ويضطر للتنقل بين عدة مُدن للاختباء برفقة أصدقائه القُدامى أملاً في إثبات براءته.

مُسلسل «كوبرا» من بطولة محمد إمام، وأحمد فتحي، ومجدي كامل، ومحمود عبد المغني، ومنه فضالي، ومحمد ثروت، وهشام إسماعيل، ومحمود البزاوي، وأوس أوس، وعلاء مرسي، وآخرين، ومن تأليف أحمد أبو زيد، ومن إخرج أحمد شفيق.

5- مسلسل «خالد نور وولده نور خالد»

إطلالة جديدة ومُختلفة للنجمان شيكو، كريم محمود عبد العزيز، عبر شبكة قنوات «MBC مصر» ومنصة «شاهد»، من خلال المُسلسل الكوميدي «خالد نور وولده نور خالد»، حيث يعمل نور مهندس صوت توفي والده خالد ووالدته غادة أثناء تواجده معهما وهو طفل في حادث انفجار نووي، ويصطحب نور ابنه الصغير للمدرسة فيُفاجأ بوالده خالد في سن الشباب عندما مات في حادثة الانفجار، يصطحبه وهو طفل الي المدرسة.

وبعد أن يتأكدا من الأمر، يبدآن في البحث في هذه الظاهرة، وخلال محاولة تفسيرها والمرور ببعض العقبات والمواقف التي تعيد الترابط الأسري لنور ووالده والدته خالد وغادة، يصلون لبعض الحقائق التي تكشف الكثير في حياة الأسرة.

مُسلسل «خالد نور وولده نور خالد» من بطولة شيكو، وكريم محمود عبد العزيز، وآيه سماحة، ودنيا ماهر، وشريف رمزي، وآخرين، ومن تأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامي، وإخراج خالد مرعي.

6- مسلسل «أشغال شقة»

في تناول درامي طريف وكوميدي لأجواء الأسر وتعاملها اليومي مع الخادمات وما يتبعها من مواقف، يُقدم الفنان هشام ماجد المُسلسل الكوميدي «أشغال شقة»، عبر شبكة قنوات «MBC مصر» ومنصة «شاهد» في رمضان، حيث تنطلق الأحداث داخل منزل أسرة مصرية عادية تواجه أزمات لا حدود لها مع الخادمات مما ينعكس على حياة بطل العمل الذي يعمل طبيباً وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية ولديهما طفلان توأم.

مُسلسل «أشغال شقة» من بطولة هشام ماجد، وأسماء جلال، وسلوى محمد علي، ومصطفى غريب، ومحمد عبد العظيم وآخرين. ومن تأليف خالد دياب، وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

7- مسلسل «نعمة الأفوكاتو»

تعود الفنانة مي عمر مُجدداً للانطلاق عبر شبكة قنوات «MBC مصر»، ومنصة «شاهد»، بعد عدة نجاحات في مواسم سابقة لتؤدي دوراً مميزاً في مسيرتها الفنية مع المُخرج محمد سامي، بمسلسل «نعمة الأفوكاتو»، حيث تتأرجح حياتها كمحامية بين مُساعدة البسطاء في القضايا العامة وبين الدفاع عن حقوقها الشخصية تجاه زوج يُمارس عليها أقصى الضغوط ولا يتحمل مسؤولياته.

مُسلسل «نعمة الأفوكاتو» من بطولة مي عمر، وأحمد زاهر، وآروي، وكمال أبو ريه، وعماد زيادة، وآخرين. ومن تأليف محمد سامي، ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

8- مسلسل «أعلى نسبة مُشاهدة»

من خلال أحداث الدراما الاجتماعية «أعلى نسبة مُشاهدة» تظهر النجمة الشابة سلمى أبو ضيف في أولى بطولاتها عبر شبكة قنوات «MBC مصر»، ومنصة «شاهد».

«أمينة» فتاة بسيطة تعيش مع أسرتها في منطقة شعبية بسيطة، تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد نشر أختها مقطعاً على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث تكتشف التأثير الخطير لهذا العالم في حياة الأسرة، وكيف تؤثر كلمات بسيطة أو مقاطع مصورة في الكثير من الأشخاص الذين تتغير وجهات نظرهم بين لحظة وأخرى.

مُسلسل «أعلى نسبة مُشاهدة» من بطولة سلمى أبو ضيف، وليلى أحمد زاهر، وانتصار، وأحمد فهيم، ومحمد محمود، وإسلام إبراهيم، وفرح يوسف، وآخرين. ومن تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل.

9- مسلسل «كامل العدد +1»

بعد النجاح الذي واكب الموسم الأول من مُسلسل «كامل العدد»، ينطلق الموسم الثاني من المُسلسل عبر منصة «شاهد». فبعد ارتباط أحمد وسلمى، تتأرجح علاقات الأبناء بين التواصل والارتباط والتكاتف بعد مناوشات كثيرة بينهم، ومع الوقت تبدأ تظهر الكثير من الأزمات والمشاكل، في الوقت الذي يحاول الآباء إدارة الأمور العائلية بصورة هادئة، وذلك في أجواء اجتماعية كوميدية ممتعة.

مسلسل «كامل العدد +1» بطولة دينا الشربيني، وشريف سلامة، وإسعاد يونس، وألفت إمام، وآية سماحة، وأحمد كمال، وجيهان الشماشرجي وآخرين، وإخراج خالد الحلفاوي.

10- مسلسل «صيد العقارب»

تطرح منصة شاهد مُسلسل «صيد العقارب» خلال موسم رمضان 2024، فبعد قصة حب تنتهي بالزواج بين غادة عبد الرازق ومحمد علاء تنتقل للإقامة بالقاهرة، وبعد أن تتسبب عائلة زوجها في وفاة أخيها تبدأ في رحلة الانتقام.

مُسلسل «صيد العقارب» من بطولة غادة عبد الرازق، ورياض الخولي، ومحمد علاء، وسيمون، وجال يوسف، ومحمد علي رزق وآخرين، ومن تأليف باهر دويدار، ومن إخرج أحمد حسن.

11- مسلسل «بابا جه»

بعد غياب عن دراما رمضان العام الماضي، يعود النجم أكرم حسني للشاشة الصغيرة عبر المُسلسل الكوميدي «بابا جه» الذي يعرض على منصة «شاهد»، حيث تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يفقد أكرم حسني وظيفته بأحد الفنادق، ويجد نفسه مسؤولاً أمام أسرته وأطفاله، وتحدث له الكثير من المُفارقات والمُفاجآت خصوصاً مع الأطفال.

مُسلسل «بابا جه» من بطولة أكرم حسني، ومحمود البزاوي، ونسرين أمين، وسما إبراهيم، ومحمد أوتاكا، وآخرين. ومن تأليف، وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي.

12- مسلسل «إمبراطورية ميم»

دراما اجتماعية مميزة محفورة في الأذهان سبق أن تم تقديمها السينما عن رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، حيث يعود النجم خالد النبوي عبر منصة «شاهد» ويقدم «إمبراطورية ميم» بمُعالجة ورؤية عصرية، حيث يقوم بتربية أبنائه بعد وفاة زوجته ويتعايش مع مشاكل الجيل الجديد وكيف يتعاملون مع أزمات العصر الجديد.

مُسلسل «إمبراطورية ميم» من بطولة خالد النبوي، وحلا شيحة، ونور النبوي، ومحمود حافظ، ونشوى مصطفى، وميان السيد، ومحمد محمود عبد العزيز وآخرين، وعن قصة إحسان عبد القدوس ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد سلامة.

13- مسسلسل «مسار إجباري»

يجمع مسلسل «مسار إجباري» عدداً من النجوم الشباب في بطولة درامية ينطلقون فيها عبر منصة «شاهد»، خلال شهر رمضان. تبدأ الأحداث مع اكتشاف الصديقين «حسن»، و«حسين» سراً يقلب حياتهما رأساً على عقب، ويبدآن رحلة البحث خلف هذا السر مع تصاعد الأحداث وغموضها حلقة بعد أخرى، أملاً في محاولات كشف الحقيقة.

مُسلسل «مسار إجباري» من بطولة أحمد داش، وعصام عمر، وبسمة، وصابرين، ورشدي الشامي، ومي الغيطي، ونور إيهاب، وياسمين العبد، وآخرين، ومن تأليف باهر دويدار، أمين جمال، وإخراج نادين خان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3nhxxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"