عادي
في البتكار والتقنية وإسعاد المتعاملين

39 جائزة محلية وإقليمية وعالمية نالتها «طرق دبي» 2023

22:13 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:«الخليج»
وصلت حصيلة الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية التي فازت بها هيئة الطرق والمواصلات في دبي إلى 39 جائزة، خلال عام 2023، منها «السلامة العالمية»، وهي جائزة الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث، و«CCWS» من المملكة المتحدة عن فئة أفضل مركز اتصال يستخدم تقنيات متطورة.
جوائز عن الابتكار والسعادة
وتميزت الهيئة بحصولها على جائزة خاصة بـالابتكار التقني الحكومي عن فئة التحول الرقمي في مركز الاتصال التابع للهيئة، وفئة المدينة الذكية عن «مشروع إكسبو2020»، وجائزة في الدورة الثالثة لجوائز (الإمارات تبتكر) ضمن «أفضل ابتكار لأتمتة الإجراءات الحكومية» عن خدمة نقل ملكية المركبة (بيع أو شراء) عبر التطبيق الذكي للهيئة «Dubai Drive». أما جائزة السعادة، فقد منحتها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية تثميناً لجهود الهيئة في خدمة إسعاد المتعاملين بمواقع التواصل.
الهندسة وتكنولوجيا البناء
وفي الإنجازات المبتكرة في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، فازت الهيئة بجائزة «BIG SEE Architecture Award2023» عن مبنى مركز دبي للأنظمة المرورية الذكية (في البرشاء) ضمن فئة «المباني الحكومية». وفي تكنولوجيا البناء، نالت الهيئة الجائزة العالمية «Construction Technology Awards» المتخصصة بتكريم الجهات التي تطبق التكنولوجيا الرقمية التي تساعد في تقديم المشاريع بشكل أفضل.
الجوائز الريادية
حازت الهيئة على جائزتين عالميتين هما: IRF Global Road Achievements Awards عن (فئة إدارة الحفاظ على الأصول وصيانتها) في تطوير الطرق والنقل ويقدمها الاتحاد الدولي للطرق عالمياً. وجائزة الأمير مايكل الدولية لسلامة الطرق من المملكة المتحدة عن (سلامة الطرق للسائقين).
والجائزة العالمية للذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AI Awards عن (الخدمات الحكومية)، التي تقدمها شركة «إنوفيتف إيه آي،» والجائزة برنامج تكريمي يحتفي بالتميز والابتكار في المؤسسات والأفراد الذين يستخدمون تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي ويسخّرون إمكاناتها لتطوير العمل، وتحسين الخدمات، وخلق مستقبل أفضل للجميع.
التركيز على المتعاملين
فازت الهيئة بجائزة أفكار بريطانية Ideas UK عن (التركيز على المتعاملين)، التي تضم أعضاء من داخل المملكة المتحدة، وخارجها، وتعنى بتشجيع الابتكار في جميع أنحاء العالم. وجوائز أفضل الأعمال (Best Business Awards)عن مشاريعها Click & drive، ونظام تصريح حرم الطريق، ومشروع مركز معلومات الأصول المركزية.
فئة المدينة الذكية
حصلت الهيئة على جائزة التميز التكنولوجي عن (المدينة الذكية الحكومية) وهي جائزة إقليمية تكرم المؤسسات والمشاريع والأفراد الذين حقّقوا إنجازات استثنائية في استثمار التكنولوجيا لإحداث تأثير إيجابي في منطقة الشرق الأوسط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c58hpb6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"