عادي

البيتكوين تتجاوز 68500 دولار وتقترب من أعلى مستوياتها

03:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بيتكوين

قفزت البيتكوين لبدء الأسبوع بمكاسب قوية، واقتربت من أعلى مستوى لها على الإطلاق بعد أن أخذ التجمع استراحة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

سجلت العملة المشفرة الرئيسية ارتفاعاً بنسبة 9٪ تقريبا عند 68,577.00 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2021 - وهي آخر مرة وصل فيها إلى رقم قياسي. 

تقدمت الأثير بأكثر من 4٪ إلى 3,633.90 دولار.

كلتا العملتين تأتيان من أفضل أسبوع لهما منذ ما يقرب من عام - ارتفعت البيتكوين حوالي 21٪ والأثير 16٪ لكنها أوقفت تشغيلها خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث استهضم السوق يومين من التدفقات الخارجة الحادة من Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) التي قابلتها تدفقات إلى الصناديق الأخرى المتداولة في البورصة "حديثي الولادة" في البيتكوين.

ويبرر هذا الارتفاع بالطلب القوي على أكبر عملة مشفرة من صناديق البيتكوين المتداولة في الولايات المتحدة، والتي بدأت التداول في 11 يناير.

وقفزت البيتكوين بنحو 200%  في الأشهر الـ12 الماضية.

وتم استثمار صافي تدفقات بقيمة 7.35 مليار دولار منذ ظهور صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة، والتي تقدمها مجموعة من الصناديق بما في ذلك «بلاك روك» و«فيديليتي للاستثمارات».

ويراهن المتداولون على أن السعر سيتجاوز قريباً الرقم القياسي البالغ 69000 دولار تقريباً، والذي بلغته أثناء جائحة كوفيد، نظراً للطلب القوي من صناديق الاستثمار المتداولة وخوف تفويت الفرصة قبيل «تنصيف البيتكوين»، المتوقع في وقت لاحق من هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wrsyja8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"