برلين: «الخليج»
استعرضت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) باستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا والواقع الافتراضي منهجها في قطاع الضيافة والتزامها بالسياحة المستدامة أمام أكثر من 90 ألف زائر من زوار «معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر»، الذي أقيم من 5 إلى 7 مارس في العاصمة الألمانية برلين.
وجاءت مشاركة الهيئة للمرة الـ15 في أحد أكبر المعارض السياحية المتخصصة على مستوى العالم تجسيداً لإرثها الغني ومساهماتها في تطوير السياحة الثقافية والبيئية، حيث سلطت «شروق» الضوء على محفظة مشروعاتها المتنوعة في قطاع الضيافة والسياحة، والتي رسخت مكانتها في صناعة السفر العالمية.
وتضمنت تلك الوجهات كلاً من «مركز مليحة للآثار»، و«جزيرة النور»، و«لوكس منتجع الجبل»، و«لوكس منتجع البردي»، و«فندق ذا تشيدي البيت الشارقة»، إلى جانب المشروعات التي تنضوي تحت مظلة علامة «مجموعة الشارقة للضيافة»، والتي تشمل «واحة البداير»، و«نزل الفاية»، و«نزل الرفراف»، و«نزل القمر»، بالإضافة إلى «رحّال»، ومشروع «نجد المقصار»، وعززت «شروق» تلك الرحلة التفاعلية الافتراضية الفريدة بالتجارب الحسية من صوت وصورة ورائحة، وذلك باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي التي وفرت للزوار رؤية تحاكي الواقع بأدق تفاصيله لمشروعات ووجهات الهيئة التي توفر للسائحين والمسافرين تجربة ضيافة فريدة تجمع بين الفخامة والاستدامة.
وجسدت المشروعات المعروضة جوهر القيم الرئيسية لـ«شروق»، والتزامها بالابتكار والاستدامة وتقديم التجارب الغنية، مسلطة الضوء على استراتيجياتها الرامية لإحداث التحول الإيجابي المنشود، واستحداث مبادرات السياحة المسؤولة، والتي تتماشى مع تركيز «معرض بورصة برلين» على رسم ملامح مستقبل صناعة السفر، وتعزيز المسؤولية المجتمعية والبيئية على مستوى العالم.
واستفادت الهيئة من المعرض المتنوع للتواصل مع أصحاب المصلحة والجهات المعنية في صناعة السفر، واستعرضت قدرة مشروعاتها على إحداث التحول المنشود، فمن خلال ترسيخ الشراكات الاستراتيجية والفرص الاستثمارية، تهدف «شروق» إلى تعزيز التنمية المستدامة في صناعة السفر على المستوى العالمي، وفي الوقت نفسه، الحفاظ على جمال الشارقة وتراثها الثقافي.
استعرضت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) باستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا والواقع الافتراضي منهجها في قطاع الضيافة والتزامها بالسياحة المستدامة أمام أكثر من 90 ألف زائر من زوار «معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر»، الذي أقيم من 5 إلى 7 مارس في العاصمة الألمانية برلين.
وجاءت مشاركة الهيئة للمرة الـ15 في أحد أكبر المعارض السياحية المتخصصة على مستوى العالم تجسيداً لإرثها الغني ومساهماتها في تطوير السياحة الثقافية والبيئية، حيث سلطت «شروق» الضوء على محفظة مشروعاتها المتنوعة في قطاع الضيافة والسياحة، والتي رسخت مكانتها في صناعة السفر العالمية.
- رحلة سردية افتراضية
وتضمنت تلك الوجهات كلاً من «مركز مليحة للآثار»، و«جزيرة النور»، و«لوكس منتجع الجبل»، و«لوكس منتجع البردي»، و«فندق ذا تشيدي البيت الشارقة»، إلى جانب المشروعات التي تنضوي تحت مظلة علامة «مجموعة الشارقة للضيافة»، والتي تشمل «واحة البداير»، و«نزل الفاية»، و«نزل الرفراف»، و«نزل القمر»، بالإضافة إلى «رحّال»، ومشروع «نجد المقصار»، وعززت «شروق» تلك الرحلة التفاعلية الافتراضية الفريدة بالتجارب الحسية من صوت وصورة ورائحة، وذلك باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي التي وفرت للزوار رؤية تحاكي الواقع بأدق تفاصيله لمشروعات ووجهات الهيئة التي توفر للسائحين والمسافرين تجربة ضيافة فريدة تجمع بين الفخامة والاستدامة.
وجسدت المشروعات المعروضة جوهر القيم الرئيسية لـ«شروق»، والتزامها بالابتكار والاستدامة وتقديم التجارب الغنية، مسلطة الضوء على استراتيجياتها الرامية لإحداث التحول الإيجابي المنشود، واستحداث مبادرات السياحة المسؤولة، والتي تتماشى مع تركيز «معرض بورصة برلين» على رسم ملامح مستقبل صناعة السفر، وتعزيز المسؤولية المجتمعية والبيئية على مستوى العالم.
- إمكانات «شروق»
واستفادت الهيئة من المعرض المتنوع للتواصل مع أصحاب المصلحة والجهات المعنية في صناعة السفر، واستعرضت قدرة مشروعاتها على إحداث التحول المنشود، فمن خلال ترسيخ الشراكات الاستراتيجية والفرص الاستثمارية، تهدف «شروق» إلى تعزيز التنمية المستدامة في صناعة السفر على المستوى العالمي، وفي الوقت نفسه، الحفاظ على جمال الشارقة وتراثها الثقافي.